خاص| خوفاً من «نوة قاسم».. جولات مكوكية لعربات الشفط  بشوارع الإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظراً للضرر التى تتعرض له محافظة الإسكندرية، بسبب تراكم مياه الأمطار بالشوارع، وتسبب الشلل المرورى والحركة، استعداداً من الأن للنوة القادمة عربات الشفط  فى نبطشيات دائمة بشوارع الإسكندرية خوفاً من الضرر، الذى قد تسببه النوة من شلل مرورى وأضرار مادية أخرى.

وقام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  بوضع خطة استعداد لموجة الطقس السئ والأمطار المصاحبه له، بتكثيف انتشار عربات شفط المياه لتقف باستمرار بالشوارع استعداداً لأى طوارئ من تقلبات الجو التى قد يصاحبها نوة شديدة، ولشفط المياة فوراً من بلاعات الصرف قبل تراكمها بالشوارع.

ورصدت عدسة "أخبار اليوم" عربات شفط المياه تقف بالشوارع استعداداً للنوة الجديدة لتلاشى حدوث أى ضرر أو شلل مرورى، والتى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية بأن محافظة الإسكندرية معرضه لنوة جديدة  وأن نوة قاسم  تكشر عن أنيابها خلال الشهر الجارى، وتحذير المواطنين من اتباع طرق الأمان والحفاظ على أرواحهم والإبتعاد عن صخور الشواطئ نظراً لإرتفاع منسوب الموج بسبب الهواء والطقس.

كان وقد تعرضت مدينة الإسكندرية "لنوة قاسم" وسقيع وتغيرات مناخية فى أوائل شهر ديسمبر الجارى، فكانت نوة عنيفة أغلقت شوارع بالكامل وشلل مرورى غير سابق، كما تم تعطيل الدراسة وتأجيل امتحانات للصف الرابع الإبتدائى، وذلك كان للحفاظ على سلامة المواطنين والطلاب.

اقرأ ايضا|استنفار بأحياء الإسكندرية للتعامل مع الأمطار وتسيير الحركة المرورية