غاده والي تستقبل وفد قطري في شرم الشيخ

الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

اجتمع وفد مجلس الشورى القطري المشارك في المؤتمر التاسع للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي عقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، مع الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومقره فيينا.

في بداية الاجتماع، ثمنت الدكتورة غادة والي، انتخابات مجلس الشورى التي أجريت في دولة قطر، مشيدة بتوجيهات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في دعم المشاركة الشعبية، مضيفة أن مجلس الشورى المنتخب، سيساعد في وضع التشريعات الداعمة لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة بكل أنواعها.

أقرا أيضا غادة والي: استضافة مصر للمؤتمر الدولي يؤكد دعمها لجهود مكافحة الفساد| خاص

كما جرى خلال الاجتماع استعراض آفاق التعاون بين مجلس الشورى والأمم المتحدة، خصوصا فيما يتعلق بدور المرأة والشباب في البرلمانات حول العالم، والدعم الذي يجب أن يقدم لمثل هذه الفئات.. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم الاتفاق بين الجانبين على التنسيق لتوحيد جهود البرلمانات حول العالم في قضايا محاربة الفساد واستمرار التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ويضم وفد مجلس الشورى كلا من الدكتور علي بن فطيس المري، ناصر بن مترف الحميدي، و سالم بن راشد المريخي، أعضاء المجلس.

جدير بالذكر أن  أعمال المؤتمر علي مدي أسبوع كامل، بمشاركة 5 رؤساء دول يلقون كلمة بتقنية الفيديو كونفرانس، و50 وزيرًا، منهم 30 سيحضرون بشخصهم، و30 رئيس هيئة من هيئات مكافحة الفساد، إلى جانب 268 منظمة مجتمع مدني دولية، لديها صفة الاستشارية بالأمم المتحدة و257 جمعية أهلية عادية، و47 مركزًا بحثيًا، بإجمالي عدد مشاركين حوالي 2700.