6 جلسات علمية في المؤتمر الدولي الرابع لعلاج الأورام بطب المنوفية

اللمؤتمر الدولي الرابع لعلاج الأورام  بجامعه المنوفيه
اللمؤتمر الدولي الرابع لعلاج الأورام  بجامعه المنوفيه

ناقش المؤتمر الدولي الرابع لعلاج الأورام  بكليه طب جامعة المنوفية في يومه الثاني  23 محاضرة علميه متنوعه في علاج الأورام من خلال 6 جلسات علمية.

وأشار الدكتور محمد أبوالفتوح أستاذ  علاج الأورام  والطب النووي ورئيس قسم الأورام  ورئيس المؤتمر أن المؤتمر ناقش من خلال  الجلسات اليوم  أورام الدم والغدد اللمفاوية، حيث تناولت الجلسات الجديد في علاج الميلوما المتعدده وعلاج أورام الغدد الليمفاوية الهودجكن وغير الهودجكن. 

 وأضاف أن  جلسة  أورام  النساء  ناقشت الجديد في علاج أورام  عنق الرحم المرتجع وأورام  الرحم  عامة، والجديد في علاج أورام  المبيض إلى  جانب علاج أورام  الثدي في المرحلة الرابعة، والاجتماع متعدد التخصصات في علاج أورام  الكبد ويشمل عده تخصصات . علاج أورام  و جراحة الكبد والأشعة التداخلية ودورها في العلاج  والعلاج الإشعاعي،  وتناولت الجلسه دور كل تخصص  تفعيل العمل الجماعي بين التخصصات  الطبية المختلفة لتحقيق افضل نتائج علاج أورام  الكبد.

اقرأ أيضا |  انطلاق المؤتمر الدولى الرابع لقسم علاج الأورام فى جامعة المنوفية

وأشار الدكتور أحمد جمال أستاذ جراحة  المسالك بكلية طب المنوفية وعميد الكلية الأسبق، إلى أن الجلسة  ناقشت الجديد في  علاج أورام  الجهاز البولي و الجديد في علاج أورام  البروستاتا والمثانة البولية و أورام  الكلى ومستقبل علاج أورام  الجهاز البولي عند الرجال والأدوية الحديثة في العالم لعلاج الأورام المتقدمة  ونتائج هذه الأدوية، كما تناولت المحاضرات العلاج المناعي في أورام المثانة.

وأشارت الدكتوره هاجر عبد المجيد  أستاذ  علاج الأورام  بكليه الطب جامعة المنوفية، إلى أنه  تم خلال جلسات المؤتمر عقد جلسة علمية برئاسه الدكتور حمدي عبد العظيم مع نخبة  من أساتذة  الجراحة  والأشعة و علم الباثولوجي لمناقشه أفضل  الطرق لعلاج مرض أورام  الثدي وذلك ضمن العمل بنظام الفريق المتعدد التخصصات وفقا للتوجه الجديد ضمن المبادره الرئاسية  لعلاج أورام  الثدي للسيدات لتقديم افضل نتائج ممكنة.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات  العليا و البحوث والدكتورة  نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون  لتعليم و الطلاب ، والدكتور  محمود قورة عميد كلية الطب، يأتي المؤتمر( تحت عنوان الرابط بين التعليم والتدريب والمستجدات والآفاق  المستقبليه في علاج الاورام  ، وسكرتير المؤتمر الدكتور نبيل أحمد مبارك والدكتوره ايمان عبد الرازق استاذ علاج الاورام والطب النووي بكليه الطب جامعه المنوفية.