عضو بالكنيست لـ«الإخوان المسلمين»: أنتم أكثر حكومة تعمل على تهويد القدس| فيديو

رئيس حزب القائمة المشتركة النائب المعارض أحمد عودة
رئيس حزب القائمة المشتركة النائب المعارض أحمد عودة

قام النائب أحمد عودة رئيس حزب القائمة المشتركة المعارض في الكنيست، اليوم الجمعة 17 ديسمبر، بشن هجوم شديد على حركة الإخوان المسلمين، وزراعها الحاكم في إسرائيل "الحركة الإسلامية" متهم حكومتهم بأنها أكثر حكومة تعمل على تهويد القدس.

وكان النائب أيمن عودة، قد تحدث على منصة الكنيست باللغة العربية، متوجهًا إلى قيادات الحركة الإسلامية الجنوبية، في يوم التصويت على عدد من القوانين الفاشية، وقال: "أتوجه لكم وأتوجه إلى قيادات الحركة الاسلامية الجنوبية، وأقول لكم: لا يُعقل ما يحدث، اقرأوا العنوان الرئيسي اليوم في صحيفة هآرتس "صحيفة أسرائيلية" ، (الدولة تقدم مخطط بناء لليهود في القدس الشرقية التي ستؤدي لاقتلاع السكان الفلسطينيين). هذه القُدس، وقلنا إن حكومتكم هي أكثر حكومة تجرم بحق أهل القدس العرب، وأكثر حكومة تعمل على تهويد القدس هي حكومتكم".

اقرا أيضا

 الكنيست الإسرائيلي يصوت لصالح 3 قوانين «عنصرية» تستهدف الأسرى الفلسطينيين

وأضاف رئيس حزب القائمة المشتركة المعارض: "تطرح الحكومة على الكنيست اليوم، قوانين، لم يصوت أي حزب عربي معها منذ عام 1948. القانون الأول يقول إنه، للأسرى السياسيين، المناضلين من أبناء شعبنا الفلسطيني في سجون الاحتلال، لا يكفي مصلحة السجون لقمعهم العناصر التي لديها، يريدون دعمًا من جنود جيش الاحتلال، ليكونوا موجدين في السجون من أجل قمع الأسرى.. هذا ما قررتم أن تصوتوا معه".


وتابع عودة: "الأمر الثاني الذي قررتم أن تصوتوا معه، أن شرطة إسرائيل لا تملك القوة الكافية لأجل قمعنا في المظاهرات، يريدون زيادة عناصر جيش الاحتلال لقمع المظاهرات المدنية، جيش الاحتلال من أجل قمع مظاهرات جماهيرنا".


وقال متوجهًا لنواب الحركة: "هذه القوانين قررتم أن تصوتوا معها، هل تقفون ضد شعبكم؟ هل تقفون ضد أهلكم، ضد المتظاهرين من جماهيرنا؟ ضد أبناء شعبنا؟ ومن أجل ماذا؟ ذرة من ضمير وطني تقول إنه يجب عليكم إسقاط هذه القوانين وأن لا تساعدوا هذه الحكومة بتمرير هذه القوانين المجرمة وهذه السياسية المجرمة".