انطلاق بطولة راليات «السيارات الصحراوية» بالبحر الأحمر بمشاركة 32 فريقاً

ضمن فاعليات راليات السيارات الصحراوية
ضمن فاعليات راليات السيارات الصحراوية

ضمن فاعليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة والأحداث الرياضية، انطلقت اليوم فعاليات بطولة الجونة لراليات السيارات الصحراوية بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر تحت إشراف نادي الرحلات والسيارات المصري، والإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

يستمر رالي الجونة على مدار يومين بمشاركة 32 فريقاً لمسافة 7 كيلو متر في اليوم الأول، ولمسافة 400 كيلو متر في اليوم الثاني، وتنقسم بطولة الجونة لراليات السيارات الصحراوية إلى 20 فريق بمنافسات سباق سيارات الدفع الرباعي ٤*٤ في اليوم الأول، و 20 فريق برالي السيارات SS1 في اليوم الثاني.

أناب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أحمد عبد الخالق مدير عام السياحة الرياضية بالوزارة لحضور فعاليات البطولة التي تأتي ضمن أجندة فعاليات وأحداث السياحة الرياضية التي تحرص الوزارة علي المشاركة في تنفيذها علي مدار العام تنشيطاً للسياحة الرياضية.

لفت مدير عام السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة إلي تميز فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة والأحداث الرياضية، والتي تشهد مشاركات مكثفة من جانب الرياضيين والوفود الأجنبية المختلفة، مشيراً إلى متابعة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لجميع الفعاليات التي يتم تنفيذها، والتي يقدم لها كل الدعم المطلوب بالتعاون مع المؤسسات والجهات المشاركة في تنظيم تلك البطولات والفعاليات. 

وتشهد منافسات سباق سيارات الدفع الرباعي مشاركة حماسية من جميع الفرق المشاركة، حيث يسعى كل متسابق بالفرق تجاوز التحديات والعقبات المتواجدة داخل مضمار السباق، حتى يصلون إلى خط النهاية فى أسرع وقت متجاوزين جميع العقابات بنجاح .

كما يتضمن السباق فئة تحدي الصغار أو غير المحترفين باسم “Junior 4x4 Challenge” ، وهي مخصصة للفئة العمرية حتى سن 15 سنة .