طلاب سياحة المنصورة في ضيافة زاهي حواس بسقارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ضمن فعاليات اليوبيل الذهبي لجامعة المنصورة ، توجه أمس مجموعة من طلاب كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة من كافة الأقسام العلمية لزيارة منطقة أثار سقارة بمحافظة الجيزة.

بدأت الزيارة بالتجمع أمام مقبرة مروركا واستمعوا لشرح تفصيلي عن منطقة سقارة في العصور المصرية القديمة، من د.أحمد بدران أستاذ الأثار المصرية بجامعة القاهرة.

وبعد ذلك توجه الجميع أمام هرم زوسر المدرج للإستماع إلى محاضرة شاملة في الأثار والحضارة المصرية القديمة من العالم الشهير د.زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق.

وتجدر الاشارة إلى أن هذه الزيارة كانت بالتنسيق بين إدارة الكلية ومركز زاهي حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية.

وبعد انتهاء زيارة منطقة أثار سقارة توجه وفد الكلية من الطلاب والإشراف من رعاية الشباب والهيئة المعاونة لعمل جولة سياحية وترفيهية في منطقة خان الخليلي وشارع المعز، لتكون خير ختام ليوم رائع علميًا وترويجيًا.

جدير بالذكر، أن جامعة المنصورة تنظم عددًا من الندوات والزيارات، ضمن فعاليات اليوبيل الذهبي للجامعة، ومرور 50 عامًا على إنشاء أول كلية، وهي طب المنصورة في عام ١٩٦٢.

كما تتضمن فعاليات اليوبيل الذهبي العديد من الأنشطة، سواء العلمية، أو المجتمعية، بعد تشكيل لجان إشراف متخصصة بكافة القطاعات، سواء العلمية، التوثيق، قطاع البحوث العلمية، وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا:  جامعة المنصورة تشارك في قافلة جسور التنمية لرعاية الطفولة | صور