التموين: طرح اللحوم الطازجة بسعر 95 جنيهًا.. وتوافر 1000 سلعة بالمجمعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية اللحوم الحمراء الطازجة، بأسعار تقل عن السوق الخارجي من 20 إلى 30%، حيث يبلغ سعر كيلو اللحم الكندوز السوداني بسعر 95 جنيهًا، وذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 1300 منفذ.

وأكدت وزارة التموين على استقرار أسعار اللحوم نظرًا لوجود تعاقدات ممتدة إلى عامين مع الجانب السوداني، ليقوم بتوريد الماشية الحية لصالح القابضة للصناعات الغذائية.

كما تطرح منافذ المجمعات الاستهلاكية اللحوم المجمدة بسعر 70 جنيهًا للكيلو، و الدواجن المجمدة بسعر 40 جنيهًا للكيلو، وأوراك دواجن المجمدة بسعر 34.75 جنيهًا للكيلو، والبط المسكوفي المجمد بسعر 38.5 جنيهًا للكيلو.

كما توفر القابضة الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية السلع الجافة، أيضا والأسماك، بالإضافة إلى الخضر والفاكهة، بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر حوالي 20%، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين، ومنع الاحتكار لأي من السلع، وتحقيق التوازن بالأسواق.

يذكر أن أكدت القابضة الغذائية على توافر ما يقارب الألف نوع وصنف من السلع الغذائية بالمجمعات ‏الاستهلاكية بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر، لتحقيق التوازن في الأسعار مع السوق الحر، وأنه يتم ضخ كميات ‏كبيرة من اللحوم السوداني الطازجة بالمجمعات يوميًا بتخفيضات تصل إلى 30 % ‏عن السوق الخارجي وكذلك الدواجن.

وتشتمل السلع التي يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية على السلع الاستراتيجية كالسكر ‏والزيت والارز والمكرونة والشاي وغيرها من السلع الاخرى الأكثر طلبًا، مثل الخضر الفاكهة، الأسماك.

حيث أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم ضخ نحو ألف نوع من السلع الغذائية إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، والتي يصل عددها إلى 1300 مجمع على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى طرح الدواجن المجمدة، ، بتخفيضات حوالي 20%، وبمعدل يفوق الاستهلاك الشهري للمصريين، والذي يتراوح من 2500 إلى 3000 طن شهريًا، وذلك لمنع ارتفاع أسعار السلعة أو الاحتكار.

 

إقرأ أيضاً| زيادة طفيفة بأسعار اللحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية