موجة من الطقس السيئ والأمطار تضرب مدن ومراكز البحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد مدن ومراكز محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، موجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يصاحبها إنخفاض درجات الحرارة.

 كما شهدت المدن الساحلية وتحديدًا كفر الدوار وإدكو وأبو حمص ورشيد سقوط أمطار غزيرة،  مما أدى إلى خلو الشوارع من المارة.

كما توقفت حركة الصيد ببوغاز رشيد وميناء الصيد بالمعدية بإدكو، وكثفت الأجهزة المحلية من تواجد سيارات شفط المياه بالمراكز والمدن بالشارع، وأعلنت حالة الإستنفار لمواجهة أي زيادات محتملة من سقوط الأمطار وتصريفها على الفور. 

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على رفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة وبجميع القطاعات ومتابعة جاهزية المعدات ومحطات الصرف والمعديات وصفايات الأمطار. 

هذا وتشهد جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن حملات دورية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية يتم خلالها متابعة الأعمال، وتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

ومراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

ومراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

 

اقرأ أيضا:  محافظ البحيرة: تنفيذ أكثر من ٨ آلاف مشروع بقرى ٦ مراكز