انطلاق رالي الجونه للسيارات 2012 بمشاركة 32 فريقًا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت صباح اليوم الجمعة بطولة رالي الجونة للسيارات ٢٠٢١ بالغردقة، ضمن مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية و بطولات مصر للراليات الصحراوية.

ويستمر الرالي علي مدى يومين بمشاركة ٣٢ فريقًا لمسافة 7 كيلو متر في اليوم الأول، ولمسافة ٤٠٠ كيلو متر في صحراء الغردقة باليوم الثاني.

وأكد وائل عبد الجليل نائب مدير عام نادي الرحلات و السيارات المصري، إن الرالي يعد من أكبر الرتليات في مصر بمشاركة وزارتي السياحة والشباب والرياضة ونادي السيارات المصري لتدعيم السياحة المصرية بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة الرياضية.

وأكد الكابتن ممدوح الشاذلي مدير إدارة الشباب بالبحر الأحمر، أن الرالي يقام ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للسياحة الرياضية، ومن المقرر إقامة حفل الختام غدًا السبت لتوزيع الجوائز على الفائزين.

على الجانب الأخر يستقبل مطار مرسي علم الدولي، بداية من السبت المقبل، 74 رحلة طيران خلال الأسبوع المقبل، بينها 71 رحلة دولية و3 رحلات محلية تابعة لشركة مصر للطيران، ويشهد المطار خلال الأسبوع ارتفاع معدلات الوصول من الدول الأوروبية.

وكشفت جداول الرحلات الأسبوعية، أنه من المقرر وصول خلال الأسبوع 8 رحلات من إيطاليا، و4 من هولندا، و13 من ألمانيا، و7 رحلات من التشيك، و14 رحلة من بولندا.

كما تصل 19 رحلة من أوكرانيا، و4 رحلات من سويسرا، ورحلة من كلا من ملادوفيا ورومانيا، بالإضافة إلى 3 رحلات داخلية.

من جانبه قال أبو الحجاج العماري الخبير السياحي، إن معدلات مرتفعة خلال الأسبوع المقبل نظرًا لوصول عدد كبير من السائحين من مختلف الجنسيات الجنسيات لقضاء أعياد رأس السنة الميلادية وأعياد الكريسماس بمرسى علم.

اقرأ أيضا:  انطلاق أولي فعاليات مهرجان السياحة والأحداث الرياضية  بالبحر الأحمر