إطلاق أسماء شهداء ومتبرعين بأراضي على المدارس والشوارع في الدقهلية

مختار .. تكليف ابو غنيمة برئاسة لجنة المسميات التاريخية بالدقهلية
مختار .. تكليف ابو غنيمة برئاسة لجنة المسميات التاريخية بالدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور محمد أبوغنيمة وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، برئاسة اجتماع لجنة المسميات التاريخية بالدقهلية، وقد تناول الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات بشأن إطلاق أسماء الشهداء والرموز التاريخية والمتبرعين بأراضي من ملكياتهم الخاصة، على المدارس والشوارع والميادين بنطاق المحافظة وفقا للضوابط المقررة  فى هذا الشأن وذلك بعدد من مراكز ومدن أحياء وقرى المحافظة.

ففي مركز ومدينة تمي الأمديد تقرر إطلاق اسم الشهيد مجند محمد عبد الملك أحمد على مدرسة الخمسة الابتدائية، وفي مركز ومدينة بلقاس تقرر إطلاق اسم الشهيد هاشم أحمد هاشم علي مدرسة بلقاس الثانوية التجارية، وفي مركز ومدينة أجا تقرر إطلاق اسم الشهيد محمد حازم الدقماق على مدرسة منية سمنود الإعدادية بنات، وفي  مركز ومدينة ميت غمر تقرر إطلاق اسم الشهيد أحمد محمد أيوب أبو الخير على وحدة طب الأسرة بقرية كفر الشيخ هلال، وفي مركز ومدينة دكرنس تقرر إطلاق اسم الشهيد سمير السيد السيد يوسف على المدرسة الإعدادية بنات بمدينة دكرنس، وفي مدينة المنصورة تقرر إطلاق اسم الشهيد العقيد محمد مصطفي الجوهري على مدرسة ناصر الرسمية للغات بالمنصورة. 

كما وافقت اللجنة على إطلاق اسم "فياض" على معهد الأحمدية الإعدادي بنين بالمنزلة حيث أن الأرض تبرع من محمد محمد فياض، كما وافقت على إطلاق اسم المتبرع بالأرض فاروق الحديدي على المدرسة الثانوية الفنية بدنجواي مركز شربين، كما وافقت على إطلاق اسم عبد الفتاح أحمد العزب على مدرسة كفر طناح الابتدائية بمركز المنصورة  للتبرع بالأرض، وأيضا إطلاق اسم " شارع المستقبل " على الشارع المجاور لعمارة البر باتجاه سندوب مركز المنصورة.  

وقد أكد السكرتير العام، أنه قد صدرت موافقات اللجنة على التسميات المشار إليها بعد مناقشتها بكل دقة من كافة الجوانب وتطبيق الضوابط والمعايير التى تضمنها قرار محافظ الدقهلية فى هذا الشأن .

الجدير بالذكر قيام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم بافتتاح موقف شربين الجديد على مساحة 4 آلاف متر مربع ويتسع لعدد 200 سيارة للقضاء على ظاهرة المواقف العشوائية بعد توقف دام أكثر من 6 سنوات وسط معاناة المواطنين وطلاب الجامعات والسائقين من عدم وجود موقف متكامل يحتوي على جميع الخدمات ويحميهم من عوامل الجو في فصلي الشتاء والصيف .

حضر الافتتاح النائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ والمحاسب أحمد البنداري مدير عام إدارة المواقف بالمحافظة والمحاسب طارق شكري رئيس مركز ومدينة شربين . 

وأشار المحافظ  إلى أن نقل كافة سيارات الأجرة الى الموقف الجديد جاء من أجل تسهيل الحركة المرورية والقضاء على التكدس المستمر أمام مدخل المدينة ولخدمة المواطنين وطلاب الجامعات .

ووجه "مختار" بتطبيق القانون بكل حسم حيال المخالفين وعدم السماح بخروج أي سيارة عن المكان المخصص لها داخل الموقف حفاظاً على الحركة المرورية بالإضافة الى شن حملة مكثفة على مركبات التوكتوك للتأكد من التزامهم بالأجرة الموحدة وعدم استغلال المواطنين .

وعقب الافتتاح قام المحافظ بجولة تفقدية داخل الموقف التقى خلالها بالمواطنين وطلاب الجامعات والسائقين واستمع إلى آرائهم حول افتتاح الموقف الجديد ومدى رضائهم والذين توجهوا بالشكر الى محافظ الدقهلية على هذه الخطوه الإيجابية لرفع المعاناة عنهم بعد سنوات طويلة واستمع الى مطالبهم ووجه بسرعة دراستها والعمل على حلها . 

وأشار "مختار" إلى أن نقل موقف شربين يأتي في إطار خطة المحافظة للقضاء على كافة المواقف العشوائية بالمدن ونقلها الى مواقف جديدة بشكل حضاري لتسهيل الحركة المرورية داخل المدينة وتسهيل حركة تنقل المواطنين اليومية

اقرأ أيضاً : قنا في 24 ساعة |  «بوابة أخبار اليوم» تقتحم مملكة الشحاتين.. الأبرز