سمكة كرة القدم تثير الرعب بين مواطني هذا البلد

سمكة كرة القدم
سمكة كرة القدم

في مشهد مرعب نشر الفزع والهلع في قلوب مواطنين كاليفورنيا حيث جرفت سمكة نافقة تبدو مخيفة وغريبة إلى أحد شواطئ كاليفورنيا وتصل إلى 3300 قدم مما جعلها تفزع كثير من الناس لشكلها الغريب، وتُعرف هذة السمكة باسم "سمكة كرة القدم" .

 

وتكون في المحيط الهادئ، وتمتلك جسما أسود نفاثا مغطى بجلد شائك وفم مدجج بأسنان حادة كالإبر، ولكن ميزتها الأيقونية هي الساق الغريبة فوق رأسها، وتحتوي الساق على طرف مضيء بيولوجيا يغري فريسة الأسماك في الظلام، حيث تعيش في جزء من المحيط أعمق من أن يخترقه ضوء الشمس، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية .

 

وفي أحدث اكتشاف في عالم البحار حيث تم العثور في شاطئ سوامي في إنسينيتاس، سان دييغو، في 10 ديسمبر علي أنثى تزن حوالي خمسة أرطال وهي الآن في أيدي معهد Scripps لعلوم المحيطات، الذي ينوي الحفاظ عليها، وفقا لتقرير Fox5 San Diego.

 

وتعد "سمكة كرة القدم" ثالث سمكة في أعماق البحار "تستجم" على شاطئ كاليفورنيا هذا الشهر، وشوهدت "سمكة كرة قدم" سابقة في المحيط الهادئ في 13 نوفمبر بالقرب من شاطئ بلاك في لا جولا.

 

واكتشفت سمكة أعماق البحار من قبل جاي بيلر، الذي كان يسير على طول شاطئ بلاك في توري باينز، حسبما أفادت 10News، واكتشف بيلر شيئا غريب المظهر على الشاطئ يوم السبت، 13 نوفمبر، واعتقد في البداية أنه قنديل البحر، وبعد نظرة فاحصة، أدرك أنه شيء نادر جدًا وأبلغ Scripps، الذي قرر أنه سمكة كرة قدم في المحيط الهادئ.

 

وأضاف: "لم أر كائنا حيا يبدو مخيفا إلى هذه الدرجة رغم التقاطي للكثير من صور الكائنات البحرية"، كما يقول بين فرايب مدير قسم الفقاريات البحرية في معهد سكريبس لعلوم المحيطات، "يطلق على الكائن اسم سمكة كرة القدم، وهي نادرة الظهور في كاليفورنيا"، مضيفاً أن هذا النوع يعيش في أعماق المحيط، ويكون مختبئا تحت الرمال بالقاع، وذلك حسب ما ذكرت شبكة "يو بي آي" للأنباء.

 

وتابع فرايب قائلاً: "سيساعد العثور على هذه السمكة العلماء على دراسة هذا الصنف من الكائنات البحرية، ومعرفة المزيد عن البيئة البحرية في كاليفورنيا".

اقرأ أيضا: كارثة نهر الآخرة.. تنهي العالم في غضون 5 سنوات