عاجل

قيادات التعليم ينعون طالبا بمدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية ضحية حادث سير

الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم
الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم

نعى الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، والدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفنى، ومحمد عطية  وكيل أول الوزارة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور خالد عبده مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة؛ الطالب سيف الدين محمود فتح الله بالصف الثانى الثانوى بمدرسة مصر للتكنولوجيا الحيوية الذى توفي شهيدا إثر حادث سير أليم.

وبدوره أوضح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الطالب سيف الدين محمود توفي إثر حادث انقلاب أتوبيس الشركة .

كان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم الفني يحظى بأهمية استثنائية من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك من خلال التوجيه بإنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في التخصصات الصناعية والاستثمارية؛ أملًا في توطين الصناعات الكبرى، لتصبح السوق المصرية مفتوحة أمام الشباب المصري.


وأشار إلى أن وزارة التربیة والتعلیم بدأت اعتبارًا من یولیو 2018 في تبني استراتيجية واضحة لإصلاح وتحويل وتطوير التعلیم الفني، حيث تم بناء ھذه الاستراتيجية على خمس ركائز تتمثل في تحسین الجودة عن طریق إنشاء ھیئة مستقلة لضمان الجودة والاعتماد في مجالات التعلیم الفني والتقني والتدریب المھني.

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من نماذج المدارس التي تم إنشاؤها خلال السنوات القليلة الماضية، والتي تعتمد على تطبيق التكنولوجيا الحديثة في تدريب الطلاب بها بمختلف الأقسام، والتي من بينها مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية.

الجدير بالذكر أنه بدأ العام الدراسي 2021/2022 قد يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.


وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.
ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م .

 

اقرأ أيضا: شوقي يلتقي الغضبان لمناقشة عدد من القضايا التعليمية في بورسعيد