احتفالات وورش فنية

احتفالات وورش فنية ومسرح عرائس لطلاب مدراس ذوي الهمم بالبحيرة

إحتفالات وورش فنية ومسرح عرائس لطلاب مدراس ذوي الهمم بالبحيرة على قصر ثقافة دمنهور 
إحتفالات وورش فنية ومسرح عرائس لطلاب مدراس ذوي الهمم بالبحيرة على قصر ثقافة دمنهور 

تنظم مديرية الثقافة بالبحيرة عددًا من الاحتفالات الفنية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم خلال الفترة من 19/12/2021 وحتى 22/12/2021 وذلك فى تمام الساعة 10 صباحاً على مسرح قصر الثقافة بدمنهور. 

وتتضمن الاحتفالية ورش فنية ومسرح عرائس، بحضور طلاب مدراس ذوي الهمم بمحافظة البحيرة (مدرسة الفكرية – مدرسة الصم والبكم – مدرسة النور والأمل).

وفى سياق متصل، اختتم مركز الإبداع الفني بدمنهور فعاليات المتلقى الرابع لذوي الهمم تحت شعار "إبداع وتميز" والذي استمر علي مدار ٣ أيام من ١٣ وحتي ١٥ ديسمبر الجاري، واستقبل مركز الإبداع الفني مدرسة " ناصر التربية الفكرية - الأمل للصم والبكم ع. ث - النور للمكفوفين" 

و تضمنت الفعاليات عرض فني لطلبة مدرسة الأمل للصم والبكم ع. ث و تم توزيع الأطفال علي عدة ورش منها "القاعة الذكية - صلصال - مجسمات بالفوم - اورجامي - تدوير خامات - رسم بالرمل - رسم وتلوين".، بالإضافة لاستكمال ورشة عمل الأخصائيين الاجتماعيين وأولياء أمور الأطفال عن" كيفية إكتشاف إعاقة الطفل مبكرا والعمل على حلها" للدكتورة ريهام شرف استشاري التربية الخاصة.
كما سيقام الحفل الختامي للملتقي يوم ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١م بمقر المركز

 ومن جانبه، أكد المحافظ  أن  ذوي الهمم جزء لا يتجزأ من المجتمع ولا يقلوا عن أقرانهم بل هناك من تميزوا وأبدعوا في العديد من المجالات العلمية والثقافية والسياسية والفنية والرياضية ولابد من تضافر كافة الجهود للعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم .

مشيراً إلى الجهود الكبيرة التى تقوم بها المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والمشاركة مع العديد من المؤسسات الخدمية والخيرية بالتنسيق مع المجلس الإستشاري لشؤون ذوي الإعاقة، ليلقى أبناؤنا من ذوي الهمم كامل الدعم والرعاية والتكريم وخاصةً في العملية التعليمية، 


يأتي ذلك  فى إطار اهتمام الدوله الغير مسبوق بذوى الهمم وتقديم كافة أوجه الدعم والرعايه اللازمه لهم في شتى المجالات لتنميه مهارتهم وتاهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع و تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة .

اقرأ أيضا | «طقوس العودة» مستمر بدمنهور.. ويستعد للمنوفية