الجيش الهندي يتلقى أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار ومعدات عسكرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسلم الجيش الهندي معدات عسكرية منتجة محليًا، بما في ذلك أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار، وأسلحة ذكية تطلق من الجو، ونظام رادار متقدم للإجراءات المضادة من منظمة البحث والتطوير الدفاعية.

إقرأ أيضاً:روسيا تطور منصة إطلاق بحرية لحمل طائرات بدون طيار

يؤدي تسليم المعدات العسكرية المحلية إلى تحسين القدرات الدفاعية للبلاد مع تطوير قطاع تصنيع الأسلحة المحلية.

تشمل الأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار التي تلقاها الجيش الهندي مؤخرًا خيارات "القتل الناعم" و "القتل الصعب" لمواجهة التهديدات الجوية الجديدة والمتطورة، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة هندوستان تايمز.

يتيح السلاح الذكي المضاد للمطارات الذي تم تسليمه للجيش الهندي استهداف أصول مطار العدو مثل الرادارات والمخابئ والممرات والممرات من مسافة تصل إلى 100 كيلومتر (62 ميلاً).

بالإضافة إلى المعدات العسكرية المتطورة، ستقدم وزارة الدفاع الهندية قريبًا رادار مراقبة ساحليًا للجيش، تم توقيع اتفاقية نقل التكنولوجيا مع سبع شركات دفاع عامة وخاصة لتطوير المعدات.

المزيد من التطورات التكنولوجية

تتخذ الهند خطوات لتعزيز إنتاج التسلح المحلي، وصياغة قائمة من 209 أسلحة وأنظمة لا يمكن استيرادها. خصصت الأمة الآسيوية أيضًا ميزانية منفصلة لشراء المعدات الأصلية.

كشف وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ أن البلاد تركز الآن على تطوير صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت.

يقال إن المراحل الأولى من تطوير السلاح الحديث للغاية، الذي ينتقل بسرعة ستة أضعاف سرعة الصوت، قد بدأت العام الماضي. ومن المقرر أيضًا أن تطور الدولة صواريخ كروز تفوق سرعتها سرعة الصوت تعمل بمحركات سكرامجت تتنفس الهواء في غضون أربع سنوات.