قلق رباعي إزاء هجوم الحوثيين على مأرب

صورة أرشيفية الوضع الإنسانى فى اليمن
صورة أرشيفية الوضع الإنسانى فى اليمن

عواصم- وكالات الأنباء


حذرت السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا من خطورة الوضع الإنسانى فى اليمن، مشددة على ضرورة وقف القتال فى محافظة مأرب الاستراتيجية وسط البلاد.


وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» أمس بأن سفراء المملكة والإمارات وبريطانيا والقائم بالأعمال الأمريكى لدى اليمن عبروا، خلال اجتماع عقدوه فى 14 ديسمبر، عن قلقهم إزاء «الوضع الإنسانى الخطير الذى يواجهه الشعب اليمني».


وشدد السفراء وفقا لـ «واس»، على العلاقة الوطيدة لهذا الوضع الإنسانى المعقد بالتصعيد العسكرى المستمر والوضع الاقتصادى فى اليمن، محملين مليشيات الحوثيين المسؤولية عن رفض وقت إطلاق النار.

وأشارت الوكالة إلى أن سفراء الدول الأربع أبدوا قلقهم العميق إزاء مواصلة الحوثيين زحفهم على محافظة مأرب، وأكدوا «الحاجة إلى وقف فورى لإطلاق النار، وخاصة فى ضوء الأعداد الهائلة من اليمنيين النازحين نتيجة للاقتتال».


كما أدان السفراء الهجمات التى يشنها الحوثيون عبر الحدود على أراضى السعودية واستهداف الجماعة المدنيين والبنى التحتية الاقتصادية.

ورحب السفراء الأربعة بالجهود المبذولة مؤخرا بغية إعادة إحياء تنفيذ اتفاق الرياض فى جنوب اليمن، وبإسهام السعودية والإمارات فى هذا المجال، مشددين على ضرورة أن تعمل كافة الأطراف معا لدعم الحكومة المعترف بها دوليا وخطة رئيسها، معين عبد الملك سعيد، للتعافى والإصلاح.

اقرأ أيضاً|السعودية: أخذ اللقاح شرطٌ لحضور الأنشطة ودخول المنشآت وركوب الطائرات