وزير الخارجية السعودي: المملكة تدعم مصر والسودان في أزمة سد النهضة

شكري ونظيره السعودي فيصل بن فرحان
شكري ونظيره السعودي فيصل بن فرحان

جدد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، على تأكيد دعم المملكة لمصر والسودان في أزمة سد النهضة ومطالب القاهرة والخرطوم الشرعية.

 

وأشار وزير الوزير السعودي، خلال محادثاته التي أجراها اليوم بمقر الخارجية المصرية مع شكري، إلى وجود تعاون وتنسيق كامل مع مصر في كافة الملفات.

أقرا أيضا «شكري»: نعمل بشكل وثيق مع السعودية لتحقيق أمن واستقرار المنطقة

كان وزير الخارجية سامح شكري، قد قام اليوم باستقبال الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس 16 ديسمبر، بمقر وزارة الخارجية، وتم عقد جلسة مباحثات.

وشارك وزير الخارجية سامح شكرى، الأحد الماضى، في أعمال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجى، بحضور نظرائه من دول مجلس التعاون وأمين عام المجلس.

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن تدشين آلية التشاور السياسي المصري الخليجي تأتي استمرارًا لمسيرة العلاقات المصرية الخليجية الراسخة، وما تتسم به من عمق ومتانة على مختلف المستويات.


وأضاف حافظ، أن الآلية تعكس حرص الجانبين على دورية التنسيق والتشاور بينهما، لاسيما تجاه التحديات المُشتركة التي تواجه المنطقة العربية، وما يقتضيه ذلك من توحيد الصف، إضافة إلى ما يؤكده من أن أمن واستقرار الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.