عاجل

«الرياضة» تستجيب لاستغاثة أولياء أمور الجمباز وتصعيد جديد للاتحاد الدولي

وزير الرياضة
وزير الرياضة

استجابت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي لاستغاثة أولياء أمور الجمباز بشأن استبعاد اللاعبات من بطولة «كأس الفراعنة» الدولية الأولى لفرع الجمباز الفني رجال وآنسات التي تستضيفها مصر في الفترة من 17 وحتى 19 ديسمبر الجاري، بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي صالة رقم 2.

وتواصلنا مع أولياء أمور اللاعبات المستبعدات ووزارة الشباب والرياضة بشأن رد اتحاد الجمباز على التحقيق الذي طلبته الوزارة من الاتحاد، فكان رد الوزارة على أولياء الأمور أنه لم يأت حتى الآن أي مخاطبات بشأن تلك الاستغاثة.

وقام عدد من أولياء الأمور بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي للجمباز بشان وجود شبهة في استبعاد بناتهم من البطولة وجاء الرد بأن الشكوى تم تحويلها إلى لجنة الانضباط القيم بالاتحاد الدولي للجمباز.

كما تواصلنا مع مسئول الإدارة المركزية للأداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة إلا أنه لم يرد على الاتصال.

وتحدثنا مع اتحاد الجمباز بشأن تلك الأزمة، وأكدوا أن الاتحاد يجهز تقرير طبي وفني بحالة الأربع لاعبات المستبعدات حول مشاركتهم خلال الموسم الماضي وقبل الماضي في بطولات الاتحاد، موضحين أنه ليس من دور الاتحاد إجراء تقييم مستوى للاعبات المستبعدات في بطولة كأس الفراعنة وأن هذه هي مهمة المديريين الفنيين لتقديم طلب بذلك. 

وتواصلنا مع المديريين الفنيين في الأندية واستعرضنا الشروط الخاصة بالاشتراك ببطولة الفراعنة وأكدوا أن الشروط تتلخص في تحديد أعمار اللاعبين واللاعبات المشاركات ولم تذكر الشروط أي متطلبات فنية أخرى.

وكانت «بوابة أخبار اليوم» نشرت استغاثة من أولياء أمور الجمباز « أولياء الأمور يستغيثون بالوزير بعد استبعاد بناتهم من بطولة الفراعنة للجمباز»: 
وجاء نص الخبر كالتالي: 

تقدم عدد من أولياء أمور اللاعبات المشاركات في بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز التي تقام يوم الجمعة المقبلة باستغاثة عاجلة إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد استبعاد بناتهم من البطولة قبل إقامتها بأيام قليلة رغم الاشتراك ودفع الرسوم والحصول على الكورس التدريبي من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «وادا».

وأضافوا في حديثهم إلى «بوابة أخبار اليوم» أنهم فوجئوا بإرسال إخطارات إلى الأندية المنتمين إليها وهم ثلاثة في القاهرة وأخر في الإسكندرية تخبرهم باستبعاد بناتهم من البطولة بناء على حجج واهية خاصة أن العدد الذي تم استبعاده في البداية 18 لاعبة ثم تقلص العدد إلى 4 لاعبات فقط بعد عدد من المحادثات الودية.

وتابعوا أن هناك اتصالات جرت خلال الساعات الماضية بين مسئولي تلك الأندية واتحاد الجمباز لكن دون جدوى وسط تعنت واضح بعدم قبول اللاعبات للاشتراك في البطولة بعد الادعاء إنه كان هناك اختبار لإعادة تحقيق المستوى لجميع اللاعبات في شهر نوفمبر، وبعد الرجوع إلى تلك الأندية والأجهزة الفنية أكدوا عدم تلقيهم أي إخطار بوجود ما يفيد رسميا تنظيم الاتحاد اختبار إعادة تحقيق المستوى للاعبات.

واستكملوا أنهم دفعوا رسوم الاشتراك في البطولة والبالغة 200 يورو كما حصلوا على الكورس التدريبي من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «وادا» والبالغ 12 مستوى وحصلوا فيه على درجات بأكثر من 85% وفق الشروط الموضوعة للنجاح للاشتراك في البطولة.

وتعجب أولياء الأمور من رفض الاتحاد اشتراك بناتهم في البطولة خاصة أن هناك ما يتردد أن هناك تصفية حسابات مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية التي رفضت منح رئيس الاتحاد الحالي أصواتهم في الانتخابات التي أقيمت في بداية شهر ديسمبر 2021 والتي لم يفوز بها بالتزكية.

وطالب أولياء الأمور في الاستغاثة المقدمة إلى وزير الشباب والرياضة بضرورة حمايتهم من بطش رئيس الاتحاد خاصة أن كل من يقدم شكوى يتم استبعاده وتهميشه.
 

إقرأ أيضا:جيانا فاروق تحضر ختام بطولة الكاراتيه للجامعات