بعد 3 شهور من فقدانها.. عودة الحمير الوحشية الهاربة إلى قطيع ماريلاند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت قناة "إن بي سي نيوز" في إذاعة تلفزيونية الأمريكية، على صفحتها على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، مقطع فيديو يفيد بعودة الحمير الوحشية الهاربة إلى قطيع "ماريلاند" بعد أكثر من 3 أشهر من فقدانها.


وقالت السلطات في ولاية ماريلاند إن اثنين من الحمير الوحشية كانت طليقة منذ أغسطس إلى أن عادا إلى قطيعهما.

وأكدت إدارة البيئة في مقاطعة "برينس جورج" أن الحمير الوحشية قد عادت مع بقية القطيع الذي يملكه جيري هولي، ولكن لم يتم تقديم أي تفاصيل حول كيفية استعادة الحيوانات.

ونجت 3 من الحمير الوحشية من ممتلكات هولي في أغسطس، ولكن تم العثور على واحدة ميتة في وقت لاحق وتم اتهام هولي بـ3 تهم تتعلق بالقسوة على الحيوانات بعد الاكتشاف.

اقرأ أيضا| هجوم عشرات الخنازير على منزل في ولاية تكساس |فيديو

وأشار مسؤولو المقاطعة إلى إن التحقيق في هروب الحمير الوحشية ومعاملة هولي لقطيعه مستمر.

وكان الحيوانان اللذان تشكّل الحياة البرية في إفريقيا بيئتهما الطبيعية وغير المعتادين تالياً على طبيعة العيش في ولاية ميريلاند الأميركية، هربا في نهاية أغسطس الماضي مع حمار وحشي ثالث من إحدى المزارع، ولكن عُثر في وقت لاحق على الأخير نافقاً.

وأفادت سلطات مقاطعة برنس جورج التي تبحث فيها الجهات المختصة عن الحمارين الوحشيين الهاربين في بيان أصدرته الأسبوع الفائت بأن الحيوان الثالث "وقع في فخ ونفق في مطلع سبتمبر متأثرا بجروحه".

واتهم صاحب الحمير الوحشية الثلاثة جيري هولي الثلاثاء بالإقدام على "أعمال قسوة في حق الحيوانات"، وشرحت لائحة الاتهام التي أصدرها المدعي العام المحلي  أن  الحيوانات الهاربة "لم تتلق ما يكفي من الطعام أو الماء أو الرعاية البيطرية" وهي  "في خطر، على ما أثبت نفوق أحدها".