من عمر يوم حتى 5 سنوات.. انطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال 19 ديسمبر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت قناة اكسترا نيوز تقرير عن الحملة القومية ضد شلل الأطفال، وجاء في التقرير أنها تنطلق الأحد 19 ديسمبر وتستمر لمدة 4 أيام وتهدف لرفع المناعة المجتمعية لدي جميع الأطفال وتشمل الأطفال من عمر يوم وحتي خمس سنوات.

وأضاف التقرير أن الحملة تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل ويشارك بها 45 أف فريق والفرق تضم 90 ألف عضو وأعضاء الفرق المشاركة تلقوا تدريبات مختلفة لانجاز مهمتهم.

وأشار التقرير إلي أن هناك فرق إشرافية بالمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية والحملة مجانية والطعم المستخدم هو طعم شلل الأطفال الفموي.

وتابع التقرير أنه يتم تطعيم الطفل بنقطتين في الفم مع التأكد من البلع وتحمي الأطفال من المرض شديد العدوي الذي يسبب إعاقة مدي الحياة والحملات القومية تأتي بالإضافة للجرعات الروتينية للأطفال.

اقرأ أيضاً| «التضامن» تطلق عروض مسرح الشارع بقرى حياة كريمة| فيديو

ومن ناحية أخري قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس، إن البحث مازال مستمرا عن خصائص وصفات متحور "أوميكرون، مشيراً إلى أنه ظهر له بعض الخصائص منها أنه سريع الانتشار بمعدل أكبر من أي متحور سابق.

وأضاف أشرف عقبة، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن منظمة الصحة العالمية تُحذر من سرعة انتشار المتحور، مؤكداً ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وأكد رئيس أقسام المناعة بجامعة عين شمس، ضرورة تلقي اللقاح، معقباً: "ده بيقلل فرص دخول المستشفيات، وبيقلل أعراض الإصابة، وبيقلل الحالات الخطيرة التي تلجأ إلى دخول العناية المركزة".

وعن احتمالية اتحاد متحوري أوميكرون ودلتا معا ليكونا متحور أكثر شراسة، أوضح أن التكهنات بشأن حدوث تحورات أخرى مازالت موجودة ولكن لا يمكن تحديد درجتها أو شكلها، حيث قد يكون التحور أضعف أو أشد قوة، لافتا إلى أن تطعيم شعوب كل دول العالم بنسب معقولة يساهم في الحد من حدوث تحورات لفيروس كورونا.