الأرصاد الجوية: انخفاض الحرارة حتى منتصف الاسبوع القادم |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه سيستمر حتى منتصف الأسبوع القادم.

اقرأ أيضا| الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار على مناطق بالجمهورية | فيديو

وأضافت "منار غانم"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أن درجات الحرارة اليوم انخفضت عن أمس بحوالي درجتين أو ثلاثة، حيث إن درجات الحرارة العُظمى المتوقعة اليوم على القاهرة هي 18 درجة مئوية.

وتابعت "عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية"، أن الطقس يكون مائلاً للبرودة خلال ساعات النهار رغم سطوع أشعة الشمس، وذلك على السواحل الشمالية للبلاد، والقاهرة الكُبرى ومحافظات الوجه البحري، وأيضاً محافظات شمال الصعيد.

وأوضحت" منار غانم"، أن الطقس يكون مائلاً للدفء على محافظات جنوب الصعيد، وجنوب سيناء خلال ساعات النهار، ومع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، كاشفة عن حالة الطقس خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، قائلة: "المتوقع أن تكون درجة الحرارة خلال يومي الاثنين والثلاثاء القادمين، 16 درجة مئوية".

ولفتت "عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية" إلى أنه متوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال فترات متقطعة، وذلك على بعض المناطق من جنوب الدلتا، وتمتد مساءً على القاهرة الكُبرى، معقبة: "هتكون خفيفة ومش هتأثر على أعمال الأنشطة اليومية".

وفى سياق متصل حذرت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها من الاجواء شديدة البرودة المتوقعة خلال الأوقات المقبلة ابتدءاً من اليوم وحتى نهاية الأسبوع المقبل، خاصة على المدن الساحلية والوجة البحرى والقاهرة والعديد من المحافظات، فيما تسجل درجات الحرارة الصغرى فى القاهرة الى 9 درجاتوالصغيرى فى سانت كاترين الى صفر درجة مئوية.

كما ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.