الثروة الحيوانية: حجم القروض في مشروع البتلو يزيد على 500 ألف جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور حسام إسلام، عضو لجنة الدعم الفني للثروة الحيوانية، إن فائدة قرض مشروع البتلو تقدر بـ5% متناقصة، والسداد يكون بعد الانتهاء من دور التسمين، مشيرًا إلى أن المستهدف من مشروع البتلو صغار المزارعين والمرأة المعيلة وشباب الخريجين.

اقرأ أيضا | الزراعة تكشف عن الأوراق المطلوبة للتقديم على مشروع تربية «البتلو»

وأضاف إسلام خلال تصريحات تليفزيونية، أن الحصول على البقرة "الحلابة" يبدأ من 3 رؤوس، مشيرًا إلى أن مشروع "البقرة الحلابة" مصدر دخل للمرأة المعيلة وصغار المزارعين، وتم دعمه من قبل مشروع "حياة كريمة"، مشيرا إلى أن تسويق مشروع البتلو يحدث من قبل وزارة التموين، لكن معظم المربيين يقوم بالتسويق بصورة حرة بعيدًا عن الوزارة، وهذا يرجع إلى أن هذا يحقق له ربح أكبر.

 وأوضح: "حجم القروض في مشروع البتلو يزيد على 500 ألف جنيه، لكن يجب أن يتم استكمال كافة الاجراءات التأمينية، ومعاينة المكان الذي سيتم إعداد فيه المشروع، قبل صرف القرض"، مشيرا إلى أن هناك تأمين على الماشية إجباري، لكي يتم تغطية أي شيء يحدث للماشية مثل النفوق.

ولفت إلى أن هناك لجان للتأكيد من نمو الماشية والتأكد على الأعلاف التي يتناولها الحيوان، مشيرًا إلى أن مشروع البتلو ساهم بصورة كبيرة في العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الذي ارتفع من 40 لـ60% بفضل هذا المشروع.