مدرب تونس: خروج أفشة أعطانا الأفضلية ومعلول جاهز للنهائي 

أفشة
أفشة

قال جمال القادري، المدرب المساعد لمنتخب تونس، إن تغير كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بخروج محمد مجدي أفشة أعطى الأفضلية لنسور قرطاج في خط الوسط.

وأضاف القادري في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة: "تركيزنا كان أكبر من منتخب تونس، وعملنا على نقاط القوة في فريقنا".

وتابع :" إن علي معلول لاعب الاهلي والمنتخب من أبرز اللاعبين في الفريق، مشيرا إلى أنه من العناصر الأساسية في الفريق خلال السنوات الأخيرة. 

وقال : "رفضنا المجازفة بعلي معلول في مباراة مصر، وهو جاهز لنهائي كأس العرب".

ويواجه المنتخب المصري نظيره القطري في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العرب 2021 والتي تقام في الدوحة.

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «974» في قطر، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العرب.

وتلقى المنتخب القطري هزيمة قاتلة أمام نظيره الجزائري بنتيجة 1-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب «الثمامة» ضمن منافسات دور نصف النهائي.


ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا على ملعب 974 . وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس .

في المقابل صعد المنتخب الجزائري إلى نهائي كأس العرب لمواجهة المنتخب التونسي الذي تأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على المنتخب المصري بهدف دون رد، في وقت سابق اليوم، ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل وسوف تنطلق في الساعة الخامسة مساءا، على ملعب «البيت» بمدينة الخور القطرية.

وتعد النسخة الحالية من بطولة كأس العرب هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريقاً.