إبراهيم عيسى: التسريب المفبرك ظاهرة وضيعة.. والمكالمة وهمية لا قيمة لها |فيديو

الاعلامي إبراهيم عيسى
الاعلامي إبراهيم عيسى

أكد الاعلامي إبراهيم عيسى، أن التسريب الصوتي المفبرك الذى يهدف لإثارة البلبلة وتشويه صورة مؤسسات الدولة، ظاهرة وضيعة لا تنفرد بها جماعة الاخوان بل دوائر ما بعد 25 يناير التي ابتدعت هذه الظاهرة وسمحت بنشرها، كما أن الإعلام سمح بانتشار هذه الظاهرة فضلا عن الواقع المصري المرتبك والمشوش.

اقرأ أيضا| محادثات صوتية جديدة لشبكة النصب المتعاونة مع الإخواني عبد الله الشريف

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن الإعلام تعامل مع هذه التسريبات على أنها سبق صحفي والبعض استغل المكالمات الاخوانية ودوائر سمحت بتداول التسريبات الصوتية والتعامل معها على أنها سبق صحفي، كما أن البعض تداول التسريبات الصوتية بزعم كشف الفساد تحت غطاء وطني.

وعلق الاعلامي ابراهيم عيسى، على التسريبات المفبركة قائلا: "هذه التسريبات وهمية وتافه ولا قيمة لها وسلاح رخيص وردئ، كما أن هذه التسريبات هدفها الاغتيال المعنوي لبعض الشخصيات"، مؤكدا أن الاخوان جماعة منحطة اخلاقيا.

وفي نفس السياق ،كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نجحت في كشف ملابسات ما تم تداوله على المنابر الإعلامية التابعة لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، لتسريب صوتي مفبرك لإحدى مؤسسات الدولة، في إطار المخططات الإجرامية التي تضطلع بها الجماعة الإرهابية بالترويج لها، والتي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته، من خلال ترويج الشائعات والأخبار المغلوطة بهدف إثارة البلبلة في أوساط المواطنين وتشويه صورة مؤسسات الدولة أمام الرأي العام.

ورصدت المتابعة الأمنية بوزارة الداخلية مؤخراً قيام المنابر الإعلامية التابعة لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، بالترويج لمحادثة هاتفية بين شخص يدعى أنه اللواء "فاروق القاضي" مع سيدة تدعى "ميرفت محمد"، ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية، واتفاقهما على قيام المذكور من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسئولين بالدولة، بتسهيل حصولها وبعض المرتبطين بها على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات، وذلك بغرض تحقيق ربح مادي للمذكورة.

وأمكن لقطاع الأمن الوطني كشف ملابسات المحادثة الهاتفية المشار إليها وضبط المتحدثين خلالها، تبين أن الأول يدعى (حنفي عبد الرازق السيد محمـد - 61 سنة – عاطل – يقيم بمحافظة القاهرة – مسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه في 22 قضية متنوعة "نصب، قتل خطأ، تنقيب عن آثار")، والثانية تُدعى (ميرفت محمد على أحمد البدوي -52 سنة – حاصلة على لسانس حقوق – تقيم بمحافظة الإسكندرية).

وأسفرت عمليات الفحص والتحري عن كون المذكورين من العناصر سيئة السمعة، التي تنتهج أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادي، وعدم سابقة عملهما بأي من مؤسسات الدولة أو أجهزتها الحكومية.