بتطعيم 3 ملايين و250 ألف.. «الدقهلية» تتصدر في التطعيم بلقاح كورونا

الدكتور ايمن مختار
الدكتور ايمن مختار

تصدرت محافظة الدقهلية جميع المحافظات في نسبة تطعيم أبنائها بلقاح كورونا الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أكد أنه تم الانتهاء من تطعيم أكثر من 3 ملايين و250 ألف مواطن من أبناء المحافظة وذلك من بين الفئة المستهدفة بالتطعيم وعددها يقدر بحوالي 4 ملايين مواطن.

اقرأ أيضا | إزالة 32 حالة تعد على أملاك الري في الدقهلية

وأضاف بأن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الجهود لتطعيم النسبة المتبقية من المواطنين حيث تقرر تكثيف جهود القوافل المتنقلة بأماكن تجمع المواطنين بالشوارع الرئيسية والميادين ومواقف السيارات والأسواق وغيرها.

وأشار إلى وجود 144 مركز ثابت للتطعيم بكافة مدن وأحياء وقرى المحافظة وذلك علاوة على وجود 300  فرقة متنقلة.

وأكد المحافظ  الدكتور أيمن مختار بأنه تم الانتهاء من تطعيم معظم  العاملين بالمصالح الحكومية وتم تطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بحظر الدخول للمصالح والجهات الحكومية وذلك اعتبارا من يوم 15 نوفمبر الماضي باستثناء ذوي الأعذار المرضية.

وأشاد المحافظ بجهود جميع العاملين قطاع الصحة بالمحافظة منذ بدء جائحة كورونا وكذلك جهودهم  في تطعيم المواطنين بلقاح كورونا فور توافر اللقاحات  حيث تصدرت المحافظة باقي المحافظات في تطعيم المواطنين باللقاحات.

وأكد أن اللقاحات متوافرة وآمنة ومجانية وأشاد بوعي أبناء المحافظة وحرصهم على التطعيم حماية لأنفسهم ولأسرهم ولجميع المخالطين لهم.

من جهة ثانية أعلن الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية عن انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الأحد القادم الموافق 19 ديسمبر الجاري ولمدة 4 أيام بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

 

وأكد "مختار" على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لنجاح الحملة بنطاق الدقهلية والتي تستهدف تطعيم مليون طفل مصريين وغير مصريين للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال. 
كما أكد على أهمية تكثيف جهود  التوعية اللازمة بين المواطنين لتطعيم أبنائنا من خلال الأوقاف والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة وضرورة المتابعة المستمرة من قبل رؤساء المراكز والمدن والأحياء كي تحقق الحملة أهدافها المرجوة بنطاق المحافظة.