دلتا ثالثة على أرض شمال سيناء وتحويلها لمحافظة زراعية

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه سيتم إقامة دلتا ثالثة على أرض شمال سيناء وتحويل المحافظة الى سلة الغذاء فى مصر .

جاء ذلك خلال لقائه مع الأدباء من أعضاء مؤتمر أدباء إقليم القناة وسيناء المنعقد فى قصر ثقافة العريش بحضور د. مسعود فتحى شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة ، محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى.

إقرأ أيضاً | بعد إلغاء الطوارئ| أبناء سيناء: انتصــرنا عـلى الإرهاب

وقال اللواء شوشه، إنه ستقام على أرض شمال سيناء الدلتا الثالثة وسيتم زراعة كافة المحاصيل لتصبح سلة الغذاء لمصر، وأشارإلى أن المحافظة مؤهلة لذلك بعد توجيهات القيادة السياسية بالاستفادة من محطة معالجة مياه بحر البقر التى تضيف 5.6 مليون متر مكعب من المياه المعالجة يوميا لزراعة 456 ألف فدان جديدة إلى زمام الأراضى الزراعية بالمحافظة.

وأكد شوشة  أنه سيتم البدء فورا فى تنفيذ المرحلة الأولى لاستصلاح وزراعة مساحة 271 ألف فدان ويجرى إنشاء البنية الأساسية لها وتجهيزها للزراعة .. إضاقة إلى زراعة 275 ألف فدان على مياه ترعة السلام  فى نطاق المحافظة.

وأوضح شوشة أن الدولة أنفقت 650 مليار جنيه على سيناء لإقامة العديد من مشروعات الخدمات والبنية الأساسية فى مختلف المجالات لتوفير حياة كريمة لأهلها.