«البكتيريا المضادة للمضادات الحيوية» ندوة توعوية بـ«ثقافة أسيوط»

ندوة توعوية بثقافة الزعيم بأسيوط
ندوة توعوية بثقافة الزعيم بأسيوط

عقد قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر في بني مر، ندوة ثقافية بعنوان "البكتريا المضادة للمضادات الحيوية " بمقر القصر.

جاءت الندوة تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة أ. د. إيناس عبد الدايم، واهتماما من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بالتوعية الصحية من خلال إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط وبالتعاون مع الإدارة الصحية بالفتح.

وتحدثت في الندوة آيات عبد المحسن جاد الرب مسئول التثقيف الصحي بالإدارة الصحية، حول استخدام المضادات الحيوية فهي أدوية تستعمل للوقاية من عدوى الالتهابات البكتيرية وعلاجها، وتحدث مقاومة المضادات الحيوية عندما تغير البكتيريا نفسها إستجابة لإستعمال تلك الأدوية.

وأضافت الزهراء عبد الناصر مسئول الإعلام والتربية السكانية بالإدارة أن إساءة استعمال المضادات الحيوية والإفراط في استعمالها إلى تسريع وتيرة مقاومتها جنباً إلى جنب مع تردي الوقاية من عدوى الالتهابات ومكافحتها، ويمكن اتخاذ خطوات على جميع مستويات المجتمع للحد من تأثير تلك المقاومة وتقييد نطاق انتشارها.

كما قدمت دعاء جمال مسئول التثقيف الصحى بوحدة طب أسرة بنى مر بعض النصائح الهامة قائلة عدم استعمال المضادات الحيوية إلا بوصف طبية من أحد المهنيين الصحيين المعتمدين، وأن يحرصوا دوماً على اتباع نصائح العاملين الصحيين المعنيين بهم عند استعمال المضادات الحيوية وألا يتشاركوا أبداً في المضادات الحيوية المتبقية أو في استعمالها وأن يحرصوا على الوقاية من عدوى الالتهابات عن طريق الانتظام في غسل اليدين وإعداد الطعام الصحي، بجانب ذلك قدم القصر عروض أفلام السينما ورسوم متحركة علي مسرح القصر.

اقرأ أيضا| «الريف المصري في ظل حياة كريمة» محاضرة بثقافة الأقصر