التعليم العالي: رصد 265 كيانًا وهميًا خلال الفترة من 2015 حتى 2021

الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي
الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الكيانات الوهيمة هي كيانات غير شرعية تمنح درجة أكاديمية دون الحصول على رخصة من وزارة التعليم العالي .

وأضاف عادل عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير " المذاع على قناة "صدى البلد": "الكيانات الوهمية لا تحصل على رخصة من وزارة التعليم العالي".

 

وحث عادل عبد الغفار، الطالب أو ولي الأمر الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي  حيث تم إعداد قائمة بجميع الكيانات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي ويتم تحديث تلك القائمة بشكل دوري.


وطالب عادل عبد الغفار، الطلاب وأولياء الأمور بالتأكد من أي كيان قبل الالتحاق به والتأكد من انه معتمد من وزارة التعليم العالي.

ولفت عادل عبد الغفار، إلى أن الأجهزة المعنية بالدولة تمكنت خلال الفترة الماضية، من ضبط بعض الكيانات الوهمية غير المعتمدة من وزارة التعليم العالي، حيث تتوجه لجان الضبطية القضائية إلى الكيانات الوهمية بشكل مفاجيء ويتم التعامل مع تلك الكيانات بشكل فوري ويتم إغلاقها إداريا.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه خلال الفترة من 2015  حتى 2021  تم رصد 265 كيانا وهميا وإغلاقها  واحالتهم للنيابة العامة ".