الصين.. عدد المواليد يتجاوز 10 ملايين سنويا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح المتحدث الرسمي باسم المكتب الوطني للإحصاء في الصين، فو لينجوي، بأن عدد المواليد في البلاد يبلغ سنويا أكثر من 10 ملايين شخص، وبذلك تكون القوى العاملة في البلاد كافية للحفاظ على النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضًا: سفينة حربية ألمانية تدخل بحر الصين الجنوبي لأول مرة من 20 عاما

وجاءت تصريحات فو لينجوي في مؤتمر صحفي، قال فيه: "يبلغ عدد المواليد في البلاد سنويا أكثر من 10 ملايين شخص، وما يزال إجمالي عدد السكان كبيرًا نسبيًا".

وأشار إلى أن لديه تفهم للقلق العام بخصوص ما إذا كانت القوى العاملة المتوفرة في البلاد كافية للحفاظ على النمو الاقتصادي المناسب والاستقرار.

وقال: "وفقا للتعداد الوطني السابع، فقد بلغ عدد سكان البلاد في سن العمل (أي الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 59 عاما) في عام 2020، أكثر من 880 مليون شخص، وهو ما زال عددًا كبيرًا بما فيه الكفاية".

يذكر أنه وفقًا لنتائج التعداد الوطني السابع لسكان الصين، الذي جرى في الفترة بين 1 نوفمبر إلى 10 ديسمبر عام 2020، احتفظت الصين بمكانة أكبر دولة في العالم من حيث عدد المواطنين: إذ يقيم 1.411 مليار شخص في البر الرئيسي، في حين يبلغ عدد سكان الصين مع الأخذ بالاعتبار كلا من هونج كونج وماكاو وتايوان والمواطنين الأجانب - 1.443 مليار شخص.