عاجل

تعرف علي أقراص فايزر المضادة لفيروس كورونا | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت فضائية اكسترا نيوز تقريرا حول «أقراص فايزر المضادة لفيروس كورونا»، وجاء في التقرير أنها تخفض نسبة دخول المستشفيات والوفيات بنحو 90% عند تناولها وتحمي بنسبة 70% في الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس.

وأضاف التقرير أنه أجريت تجارب سريرية علي 2200 شخص ثبتت فاعلية الأقراص معهم وأنه لم يسجل وفيات بين الذين تلقوا  الأقراص.

واشار التقرير إلي أنه سيباع تحت اسم باكسلوفيد سيظل فعالاً ضد أوميكرون والنتائج المتعلقة بالفاعلية تستند إلي جميع المشاركين في التجارب السريرية والأقراص تعمل علي الحد من قدرة الفيروس علي التكاثر وإبطاء انتشار المرض وفايزر قدمت طلباً للحصول علي ترخص من وكالة الأدوية الأمريكية.

اقرأ أيضاً| محافظ مطروح يكشف تفاصيل الاحتفال بالعيد القومي

ومن ناحية أخري قال هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا إن فصل الخريف يتميز بتقلباته الجوية نظرا لكونه فترة انتقالية بين فصلي الشتاء والصيف خاصة لاحتوائه على رياح محملة بالأتربة وما يترتب عليه من معاناة لمرضى حساسية الصدر، ومرضى الجيوب الأنفية، الأزمات الربوية والعيون.

وأوضح هاني الناظر، خلال استضافته ببرنامج هذا الصباح، والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أنه من المتوقع أن تحمل الأيام المقبلة هواء محملا بالأتربة وهو ما يتطلب ارتداء الكمامة الطبية نظرا لأهميتها الكبرى من الوقاية ضد الأتربة والغبار والبكتيريا بالإضافة أنها خط الدفاع من فيروس كورونا.

وأشار هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا إلى أن ارتداء الكمامة الطبية تحمي من برودة الجو القاسية خاصة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، والحرص على شرب المياه بكميات كبيرة بما لا يقل عن 3 لترات يوميا خاصة أن البعض يهمل تناولها على الرغم من فوائدها العظيمة خلال فصل الشتاء، وشرب المياه يحمي الجلد من الجفاف والحفاظ على فروة الشعر كما يمنع سقوطه.