تأكيدًا لانفرادنا.. عودة موقع دعم مصر لتقديم 4 خدمات تموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاد موقع دعم مصر للعمل لاستقبال طلبات أصحاب البطاقات التموينية مجددًا، ليقدم 4 خدمات تموينية، إصدار بدل لبطاقة التموين، وتفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، وكذلك خدمة استعلام عن صرف البطاقة، واستعلام عن حالة الطلب.

ويأتي ذلك تأكيدًا لما انفردنا بنشره من يومين عن عودة الموقع  لتقديم خدمات تموينية محدودة.


 كما يتيح الموقع لأصحاب البطاقات التموينية، خدمة تقييم أداء المخبز، لتقييم  مدي التزام المخبز بمواعيد العمل، وجودة الرغيف، وحسن المعاملة، ونظافة المخبز، وذلك من خلال خدمة رأي المواطنين بالمخبز، والمتاحة الآن عبر  دعم مصر.


 يذكر أن موقع دعم مصر الخاص بتقديم الخدمات المتعلقة بالبطاقة التموينية، منتصف نوفمبر الماضي، لأسباب تقنية، وأرجعت مصادر مطلعة أسباب توقفه إلى إدخال عليه بعض التحديثات المتعلقة بأمن وحماية البيانات، والتي من شأنها أن تجعل الخدمة التموينية تتم بشكل أسرع، وتحفظ أمن وسرية المعلومات.


جدير بالذكر أنه قد كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات خاصة عن عودة الموقع الإلكتروني دعم مصر خلال يومين، لتقديم خدمات تموينية محدودة، وهي خدمة استخراج بدل فاقد وتالف لبطاقة التموين، واستعلام عن رصيد  الدعم، وكذلك تفعيل بطاقة التموين .


وكان موقع دعم مصر الخاص بتقديم الخدمات التموينية، قد توقف منتصف نوفمبر الماضي للمرة الثانية بعد أيام قليلة من عودته، وارجعت  مصادر مطلعة ذلك لأسباب تقنية، لافته إلى أنه سيعود لاستقبال طلبات أصحاب البطاقات التموينية قريبا.


وكان الموقع في السابق قبل توقفه يقدم  تسع خدمات متعلقة بالبطاقة التموينية، دون شرط تسجيل حساب شخصي مسبقا عليه.


ويشترط موقع دعم مصر للحصول على الخدمة التموينية من خلاله، وجود رقم تليفون محمول مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية، و يعد ذلك   شرطا أساسيا لاستكمال طلب الخدمة التموينية عبر دعم مصر ، و يتم خصم جنيه نظير رسالة كود التفعيل التي يتم إرسالها عند طلب الخدمات التموينية التسع.
ولكن تم إتاحة 4 خدمات فقط بعد عودته مجددا 


1- إصدار بدل لبطاقة التموين 
2- تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري 
3-استعلام عن صرف البطاقة.
4-استعلام عن حالة الطلب


بينما لم تعد الخدمات الأخرى التي كانت موجودة من قبل وهب 
 -إصدار بطاقة فصل اجتماعي
- النقل من محافظة الي أخري 
-فصل إجتماع لمستفيد من بطاقة أخرى 


وتقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع  خدمات البطاقة التموينية مجانًا، دون أي رسوم نقدية ،باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.


 ولا يشترط استخدام موقع دعم مصر للحصول على أي من الخدمات التموينية المتاحة ،ان يقوم طالب الخدمة بتسجيل حساب عليه أولا ، ولكن كل ما هو مطلوب لإنجاز الخدمة التموينية المطلوبة الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب ، و رقم البطاقة التموينية، وأيضا رقم محمول مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.

اقرأ أيضًا| بشرى سارة.. عودة موقع «دعم مصر» لتقديم الخدمات التموينية | انفراد