شرم الشيخ.. مدينة المؤتمرات الأولى عالمياً | فيديو

شرم الشيخ
شرم الشيخ

شرم الشيخ، مدينة السلام، ذائعة الصيت والسمعة العالمية، من جاءها سائحا يعلم شواطئها ومعالمها ورحلات سفاريها الخلابة الساحرة، تلك الصفات لا تجذب السائح فقط، بل أيضا الجهات الرسمية والمنظمات الدولية التي باتت المدينة الواقعة في جنوب سيناء قبلة لها لتنظيم مؤتمراتها وفعالياتها الكبرى على المستوى الدولي.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "شرم الشيخ.. مدينة المؤتمرات الأولى عالميًا"، حيث انطلق على أرضها مؤخرا، المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد من تنظيم برنامج الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بمشاركة أكثر من 2700 مشارك من الحكومات والمنظمات الإقليمية والمنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص في مصر.

اقرأ أيضاً| «صرف الإسكندرية» تعلن الطوارئ وتنشر معداتها استعدادًا للأمطار| فيديو

وبعد أقل شهر من الآن تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم 2022 في نسختها الرابعة، خلال الفترة من العاشر وحتى الثالث عشر من يناير في مدينة شرم الشيخ وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعد منتدى شباب العالم لقاءً سنويا عالميا تستضيفه مدينة شرم الشيخ منذ عام 2017 بعد دعوة عدد من شباب مصر له، ويناقش العديد من القضايا الدولية برؤية شبابية.

كذلك تستعد المدينة أيضا لاستضافة قمة المناخ السابعة والعشرين بعد اعلان اختيار القاهرة رسميا لاستضافة الدورة المقبلة من المؤتمر خلال مؤتمر جلاسكو الذي عُقد في بريطانيا مؤخرًا.