التعليم توجه المديريات بضرورة سداد رسوم الشهادة الإعدادية | مستند

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بشأن سداد رسوم امتحانات الشهادة الاعدادية عن العام الدراسی ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲م، قبل امتحانات نصف العام الدراسي المقررة منتصف يناير.

وحصلت «بوابة أخباراليوم» على نسخة من الخطاب الصادر، والذي نص "على أنه بالإشارة إلى كتابنا المرسل برقم ١٩٩/ ٢٠ بتاريخ ۱/٢٥ ۲۰۲۱/۱ بشأن سداد رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية عن العام الدراسی ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲م".

ونظرا لما ورد من بعض أولياء الأمور، يرجي التوجية لمديرى الإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم الموقرة التنبية، مشددا على مديرى المدارس حكومي / رسمي لغات ومتميز خاص ، بقبول ايصالات سداد رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٢/۲۰۲۱ المسددة عن طريق شركات التحصيل والبريد المصري وايضا المسددة عبر طريق المحافظ الإلكترونية «أون لاين» بالفيزا.. مع اعتبار الموضوع هام جدا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتاحت، الأحد الماضي، بدء التسجيل الإلكتروني أمام الطلاب لملء استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية ، ليستمر لمدة أسبوع لتنتهي الاثنين 20 ديسمبر الجاري.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الإستمارة الإلكترونية للتقدم للإمتحان للعام الدراسي2/2021 202 من خلال الرابط moeregister.emis.gov.eg وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم خطابا لجميع المديربات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن ميكنة كافة المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية (عام / مهني / منازل )، وتعليمات كتابة الاستمارة .

وحصلت «بوابة أخباراليوم»، على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، والذي نص على أنه إيماءا للإستعدادات الجارية لعقد امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2/2021 202 ، وفي إطار حرص الوزارة على استيفاء استمارة التقدم للامتحان وسداد رسوم الامتحان الكترونيا فقط .

واستكمالا للإجراءات التي تم إتخاذها في هذا الشأن خلال العام الماضي، فقد تم ميكنة كافة المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الاعدادية (عام / مهني / منازل )..لذا برجاء التكرم بالتنبيه مشددا على المدارس الإعدادية التابعة لمديريتكم الموقرة بما يلی :-
- يبدأ التسجيل من خلال الموقع الالكروني المشار اليه باستخدام البريد الموحد للطلاب وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 2021/12/12 .

- قيام المدارس بمراجعة إستمارة التقدم التي تم تسجيلها عن طريق الطلاب والتأكد من صحتها، وخاصة الصورة الشخصبة للطالب، حيث سيتم استخدامها في طباعة الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية.

- قيام المدارس بطباعة كشوف( 12د) الإلكترونية بعد إنتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني وتسليم الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة التابعه له المدرسة.

- الانتهاء من قيام الطلاب من التسجيل للاستمارة الالكترونية على الموقع بنهاية يوم الاثنين الموافق 2021/12/20

 

 

اقرأ أيضا : «التعليم» تطالب المديريات بموافاتها بأعداد طلاب أولى ثانوي المستهدفين لاستلام أجهزة التابلت |مستند