10 فوائد لـ«النياسيناميد».. أبرزها علاج حب الشباب والإكزيما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"النياسيناميد" أو المعروف باسم "نيكوتيناميد"، يعتبر شكل من أشكال فيتامين ب 3، الذي يعتبر عنصر غذائي أساسي، فضلا عن دوره الهام في العناية بصحة البشرة وجمالها ونضارتها، حيث يؤدي نقص "فيتامين ب 3"، إلى اضطرابات في الجلد والكلى والدماغ.

وكشفت العديد من الدراسات الحديثة، أن "النياسيناميد" يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية، لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم" الفوائد الجمالية لـ"النياسيناميد" وذلك وفقا لما ذكرها موقع "هيلث لاين"، وهي كالآتي:


1-يساعد النياسيناميد في بناء نوع من البروتين يحافظ على بشرتك متينة وصحية.
2-يعمل النياسيناميد على تخفيف الاحمرار من الأكزيما ، وحب الشباب ، وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.
3- يقلل من ظهور المسام، ويحافظ على نعومة البشرة وترطيبها.
4-لا تقتصر فوائد النياسيناميد في الاحتفاظ برطوبة الأشخاص ذوي البشرة الجافة، لكنه يساعد أيضًا في تنظيم كمية الزيت التي تفرزها الغدد الدهنية ومنع الغدد من الدخول في زيادة مفرطة.

اقرأ أيضا| بعضها يتحول لأورام سرطانية.. أخصائي جلدية يحذر من الشامات


5-يحمي من أضرار أشعة الشمس، ويساعد في إعادة بناء خلايا الجلد السليمة بشكل متزامن مع حمايتها أيضًا من التلف الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.
6- يعالج فرط التصبغ، حيث وجدت العديد من الأبحاث أن تركيزات 5 في المائة من النياسيناميد يمكن أن تكون مفيدة في تفتيح البقع الداكنة .
7- يعمل "النياسيناميد" على زيادة إنتاج الكولاجين.
8-يقلل الخطوط الدقيقة ويكافح التجاعيد.
9-كما يساعد النياسيناميد على بناء خلايا الجلد مع حمايته أيضًا من الضغوط البيئية ، مثل أشعة الشمس والتلوث والسموم.
10- يعالج حب الشباب الشديد، وخاصة الأشكال الالتهابية مثل الحطاطات والبثور، وبمرور الوقت، قد ترى عددًا أقل من الآفات وتحسن ملمس الجلد.