خطوات للحفاظ على بشرة رقبتك .. لتبدين أصغر عمراً

ارشيفية
ارشيفية

من المعروف بأن بشرة الرقبة تشير بعمرك الحقيقي، لذلك ينصح خبراء التجميل ضرورة الاهتمام ببشرة العنق مثل الوجه تماما للحفاظ عليها من التمدد وظهور التجاعيد، وهناك بعض الخطوات الفعالة للاهتمام بالرقبة وتفادي ظهور علامات التمدد.

اقرأ أيضاً| احذر.. «فيتامين د» يسبب مشاكل في العظام

ومن أبرز النصائح التي يؤكد عليها الخبراء هي ضرورة تنظيف بشرة الرقبة جيدا، حيث تتعرض بشرة العنق للعديد من العوامل التي قد تضر بها مثل احتكاك الملابس والتصاق الغبار بها، لذلك يجب غسل الرقبة جيدا بالغسول، وترطيبها، وذلك بحسب موقع Martha Stewart.

ويجب عليك الانتباه إلى أهمية حماية بشرة العنق من تأثير التلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية، فمن الضروري استخدام واقي الشمس، ورذاذ مضاد للتلوث، ويجب البدء في سن مبكرة باستخدام الكريمات المضادة للتجاعيد، وتحديدا بعد سن ال٣٠ عاما، وينصح بترطيب بشرة العنق جيدا، وفي حالة وضع المكياج عليها ينصح بوضع المكياج بطريقة تصاعدية، وترطيب البشرة جيدا قبل وضع المكياج عليها.

احرصي على استخدام كريم للمساج وقومي بتدليك بشرة عنقك قبل النوم، لتفادي ظهور علامات التمدد والتجاعيد، وينصح بتناول الكثير من الماء يوميا لانها تحافظ على رطوبة البشرة، ويفضل بتقشير البشرة، لازالة الجلد الميت بها، وينصح بترطيبها جيدا بعد عملية الترطيب.

وبمجرد حدوث تغيرات في اللون أو ملمس بشرة عنقك، يتم علاج هذه الازمة بشكل أفضل من خلال العلاجات المركبة الطبية، ويمكن استخدام الليزر والعلاجات الخفيفة لتوحيد لون البشرة، ولكن الجلد الموجود على الرقبة سيتطلب علاجات أخف اكثر من العلاجات الخاصة بالوجه.

واخيرا ينصح الخبراء بضرورة التقليل من استخدام اضاءة الهواتف المحمولة لان اضاءتها ترهق البشرة، وقد تكون سبب في الاصابة بالتجاعيد، وتمدد الجلد، وذلك بالنسبة للوجه والرقبة معا.