وفاة مسن بطنطا أثناء حصوله على لقاح كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب عصام عمارة 

شهد مقر تلقي لقاحات الكورونا التابع لمديرية الصحة بالغربية والكائنة بقصر ثقافة طنطا اليوم وفاة مواطن  يبلغ من  العمر ٦٧ عاماً، داخل أحد مراكز التطعيم  بمحافظة الغربية، أثناء انتظاره دوره في الحصول على اللقاح نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث فاجأته سكتة قلبية توفي على إثرها فوراً قبل تلقيه اللقاح، حيث قام بتسليم بطاقته الشخصية لتسجيلها على موقع وزارة الصحة، وجلس لإنهاء إجراءات التسجيل ليفاجأ أعضاء حملة التطعيم بسقوطه فجأة من الكرسي الذي كان ينتظر عليه، ولفظ أنفاسه الأخيرة.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ بوفاة شخص في العقد السابع من العمر أثناء انتظاره دوره داخل أحد مراكز تطعيم لقاح فيروس كورونا نتيجة إصابته بحالة إغماء.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية مدعومة بسيارة إسعاف إلى محل البلاغ وتبين أن المتوفى يدعى " عبد الحميد . أ "، ٦٥سنة مقيم  بطنطا، وجاء الي مقر قصر ثقافة طنطا أحد مراكز تطعيم لقاح كورونا لتسجيل اسمه والحصول على اللقاح وبعد أن قام بتسليم بطاقته، جلس على أحد المقاعد منتظراً دوره إلا أنه بعد دقائق سقط مغشيا عليه وتبين وفاته.

ووجه الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ، بمتابعة الإجراءات القانونية الخاصة بالوفاة واستدعاء أسرته .

حرر محضر بالواقعة وانتدبت النيابة  ، مفتش الصحة ، لتوقيع الكشف الطبي على الجثة، وتبين أن الوفاة طبيعية بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية  .

كما تبين عدم وجود إصابات ظاهرية ولا أعراض تسممية، ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفي واستدعت النيابة أسرة المتوفي وقررت طلب تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن الجثة وتسليمها لاهليتها لعدم وجود شبهة جنائية وان الوفاة طبيعية قضاء وقدر

اقرأ أيضاً : ضبط مسن طعن شاب بالعجوزة