بعد واقعة شيرين.. استشاري طب نفسي يكشف أسباب قص المرأة لشعرها  

شيرين
شيرين

كشف استشاري الطب النفسي، الدكتور عمرو يسري، عن أسباب قد تقف وراء عملية قص الشعر بشكل مفاجئ، كما فعلت الفنانة شيرين عبد الوهاب بقص شعرها بعد انفصالها عن المطرب حسام حبيب


وقال يسري خلال حواره إلى برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» الذي تقدمه الفنانة منى عبدالغني والإعلاميتان هبة الأباصيري وإيمان عز الدين على قناة «CBC»، إنه بعيدًا عن الفنانة شيرين، فهناك الكثير من المبدعين لديهم شكل مختلف من حدية الشخصية، حيث يفرحون فجأة فيبدعون بشكل كبير أو العكس، موضحًا أن قص الشعر يمكن أن يكون له أسباب عديدة سواء اكتئاب أو نيولوك خاصةً وأن الانفعال الحاد مرتبط بالإبداع. 

 

بعد حلاقة شعرها.. شيرين توجه نصيحة للسيدات

وفي سياق آخر، أوضح الإستشاري أن هناك نوبات من الهوس تجعل الشخص يهيأ له أشياء غير حقيقة أو تجعل الشخص غير متحكم في حديثه أو تفكيره، مثل شخص متحفظ جدًا ولكنه يفعل أشياء خاطئة، محذرًا من تعاطي أدوية الاكتئاب بدون متابعة طبية لأنه أمر كارثي حيث أنه يكون لمدة معينة وبجرعات محددة وغير ذلك قد تسبب أمراضًا ونوبات أخطر. 
 

وكانت قد صرحت شيرين عبد الوهاب انها مازالت تحب زوجها السابق وأنها تعتزم إلقاء نفسها فى حضن جمهورها الفترة القادمة لأنه الأمان المضمون فى هذه الدنيا، مضيفاً أنه ليس من المفترض أن لا يعتمد أحد على الأخر لا أم على ابنها ولا زوج على زوجها.

وطمأنت شيرين جمهورها بأنها بحالة جيدة، مشيرة إلى أن هناك عدم اتزان فى شخصيتى وأنها نزلت شغلها لكى يراها أولادها.

وبررت ذلك بأنها شخصية حساسة للغاية، وشعرت أنها "تُذبح" بسبب التحامل عليها في الفترة الأخيرة وكذلك بسبب أزمة طلاقها، وأضافت أنها قررت معاقبة نفسها بحلق شعرها، والظهور أمام الجمهور والعودة لعملها، وكشفت أنها فعلت ذلك أيضا "لتظهر أمام طليقها (حسام حبيب) بمظهر غير جميل ويوافق على الطلاق".

وأضافت أنها ورثت تلك العادة من والدها الذي كان يحلق شعره كاملاً عند مروره بأي أزمة، وقالت إنها فعلت ذلك بنفسها قبل أن تستعين بكوافير من أجل وضع اللمسات النهائية فقط.