غادة والي: شبكات الفساد تنهب الموارد التي تحتاجها الدول النامية للإستثمار

الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة
الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة

 

أكدت الدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة أن الموجودات المسروقة تستنزف موارد الدول وخاصة الدول النامية، وتحرم شعوبها من ثرواتهم مما يحرمهم من حقهم في العدالة والمساءلة، ويعيق آمالهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأعربت الدكتورة غادة والىعن سعادتها في الإنضمام الي لمناقشة أحد أهم الموضوعات ذات الصلة بالتعاون الدولي لمكافحة الفساد، وهو موضوع استرداد الموجودات المسروقة.

وأشارت إلى أن شبكات الفساد تنهب الموارد التي تحتاجها هذه الدول للاستثمار في مستقبلها وتحريك عجلة الاقتصاد ومعالجة الفقر.

جاء ذلك  في فعاليات  لدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي تعقد تحت رعاية وتنظيم منظمة الأمم المتحدة، وتستضيفها مصر في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 13- 17 ديسمبر الجاري، بحضور عدد كبير من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الأجهزة والهيئات، والمسئولين بالجهات المعنية، كما يشارك فيها عدد كبير من ممثلي الحكومات، والمنظمات الإقليمية والحكومية الدولية، والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص في مصر.

 

وكان قد ألقى القاضي حاتم فؤاد، الممثل الإقليمي لمنطقة الخليج بمكتب دول مجلس التعاون الخليجي، كلمة للدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بالنيابة عنها خلال الحدث الجانبي رفيع المستوى الذى أقامته النيابة العامة، حول أفضل الممارسات وأبرز التحديات لاسترداد عائدات الفساد، إحدى فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

اقراء ايضا: غادة والي: نسعى لتدريب وبناء الكوادر ورفع قدرات المؤسسات لمكافحة الفساد