لمستخدمي «آيفون».. طريقة سهلة لتوفير مساحة تخزين

مساحة التخزين على آيفون
مساحة التخزين على آيفون

يعد امتلاء مساحة تخزين هاتف آيفون iPhone الخاص بك أمرًا سيئًا، خاصة لأداء الهاتف، فهو يعني أنه قد لا يمكنك التقاط صور، أو تنزيل ملفات podcast، أو حتى تشغيل موسيقى.

ومن الجيد والافضل دائما، أن تنظف هاتفك قليلاً بين الحين والآخر، للتأكد من أن لديك مساحة كبيرة، يمكن من خلالها تحميل صور، أو التقاط صور، والاستمتاع حتى بالألعاب بدون ملل.

أقرأ أيضا.. آبل تستعد لـ «قتل» الملايين من هواتف آيفون

ولمعرفة التطبيقات الأقل استخدامًا على هاتفك، والتي قد تكون بعدم حاجة إليها، افتح تطبيق إعدادات آيفون iPhone  وانقر على "عام"> ثم "مساحة تخزين .

ومن خلال القائمة المنسدلة، سيتم تقديمك بنظرة عامة حول الأشياء التي تستهلك أكبر مساحة تخزين على جهاز الآيفون iPhone الخاص بك، ومقدار المساحة المتبقية لديك.

وإذا قمت بالتمرير لأسفل ، فسترى قائمة بجميع تطبيقاتك مرتبة حسب مقدار المساحة التي تشغلها، وستكون تطبيقات المراسلة مثل واتساب WhatsApp في المقدمة، إذا أرسلت الكثير من الملفات ولديك الكثير من الدردشات احتياطيًا.

أما إذا قمت بالنقر فوق أحد التطبيقات، فسترى مقدار المساحة التي يشغلها بمفرده، بالإضافة إلى مقدار المساحة التي تستهلكها البيانات المخزنة عليه، وهنا أفضل شيء تفعله، هو البحث عن التطبيقات التي لا تستخدمها وحذفها، فكل ما عليك هو النقر على التطبيق الذي تختاره ثم النقر على "حذف التطبيق".

كما يمكنك أيضًا القيام بذلك عبر الشاشة الرئيسية عن طريق النقر مع الاستمرار على التطبيق الذي تريد حذفه حتى يبدأ في الاهتزاز، ثم ببساطة انقر فوق "X" بجوارها، ثم تأكيد الحذف.

وإذا عدت إلى قسم مساحة التخزين "تخزين iPhone" في الإعدادات، يمكنك أيضًا اختيار "إلغاء تحميل" التطبيقات بدلاً من تجميعها، وهذا يؤدي هذا إلى تعطيل أحد التطبيقات مؤقتًا دون حذفه وسيمنحك مساحة تخزين أكبر قليلاً.

وسيبقى التطبيق على شاشتك الرئيسية، ولكن سيتعين عليك النقر عليه وتنزيله مرة أخرى عندما تريد البدء في استخدامه، فقط تأكد من أن لديك مساحة تخزين كافية لاستعادتها عندما يحين الوقت المناسب لذلك.