آبل تستعد لـ «قتل» الملايين من هواتف آيفون

آيفون
آيفون

ادعي تقرير تم تسريبه، أن العملاق الأمريكي شركة آبل APPLE ، على وشك ما وصفه التقرير بـ "قتل" الملايين من طرازات هواتف آيفون iPhone القديمة.

والتقرير من أن عملاق التكنولوجيا آبل Apple على وشك تحديث قائمة "المنتجات القديمة"، والتي يحتاج جميع مالكي آيفون iPhone إلى معرفتها، وقد تم بالفعل الإعلان عن العديد من طرازات ىيفون iPhone على أنها "قديمة" وقد "عفا عليها الزمن".

ووفقا لموقع  MacRumors ، فقد اشار إلى مذكرة داخلية مسربة من شركة آبل APPLE ، تحذر من أن هاتف آيفون iPhone 6 Plus سينضم إلى القائمة أيضا في 31 ديسمبر المقبل أي بنهاية العام الجاري.

هذا وقد باعت ىبل Apple عشرات الملايين من طرازات iPhone 6 ، و iPhone 6 Plus بعد إطلاقها في عام 2015، فيما يُقال إن طارز آيفون iPhone 6 "آمن حتى عام 2023".

أقرأ أيضا.. إليك أكواد سرية في آيفون.. كيف تستخدمها؟

وبحسب التقرير فهناك مشكلتان رئيسيتان سيواجهها مالكو هواتف آيفون، فبمجرد أن ينتقل ىيفون iPhone إلى قائمة "Vintage" ، يصبح فجأة من الصعب جدًا الحصول على قطع غيار، أو أي إصلاحات لهذا الطراز، لذلك إذا حدث خطأ ما في جهاز من تلك الأجهزة، فلن يكون بالإمكان إصلاحه بعد ذلك.

وكان قد حذر صانع هواتف آيفون من توقف جميع الخدمات لأجهزة والمنتجات القديمة، التابعة لشركة آبل، هذا وقد أصبح بحسب المذكرة المسربة كلا من هاتفيiPhone 6 Plus -  ، و iPhone 6 -  قديمين جدًا لتلقي آخر تحديثات نظام التشغيل iOS، فمثلا لا يمكن تثبيت نظام التشغيل الجديد iOS 15 من آبل Apple إلا على هاتف iPhone 6S أو أحدث.

وخلص التقرير الذي نشرته " ذا صن" البريطانية، إلى أنه لن يكون مفاجئًا أن يتم بدءًا من الأن التخلص التدريجي من الملايين من هذه النماذج القديمة، علما بأن آبل كانت قد أوقفت دعم هاتف iPhone 6 ، وذلك قبل عامين بإصدار iOS 13.

وفي حال توقف دعم تلك الأجهزة، فإن تلك تمثل مشكلة كبيرة للمالكين، ليس فقط لأنهم سيفقدون ميزات جديدة، بل أيضا سيفقدون أيضًا الحصول على تحديثات الأمان الرئيسية، مما يعرض هواتفهم لخطر أكبر للتعرض للاختراق.