عمرو نبيل: الجرائم الدولية أهم أسباب تعاون الدول لمكافحة الفساد العالمي

الدكتور عمرو نبيل، مدير حوكمة المؤسسية بالمعهد القومي للحوكمة
الدكتور عمرو نبيل، مدير حوكمة المؤسسية بالمعهد القومي للحوكمة

قال الدكتور عمرو نبيل، مدير وحدة حوكمة المؤسسية بالمعهد القومي للحوكمة، إن هناك جهودا كبيرة تبذلها الدولة المصرية خلال السنوات السابقة، خاصة أن مؤتمر مكافحة الفساد يعتبر أكبر حدث عالمي متعلق بمكافحة الفساد على مستوى العالم.

وأضاف الدكتور عمرو نبيل، مدير حوكمة المؤسسية بالمعهد القومي للحوكمة، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المُذاع على فضائية "mbc مصر"، أن الفساد هو تحد عالمي، ولا يوجد دولة تخلو من الفساد، خاصة في ظل العولمة والرقمنة ووسائل التواصل التكنولوجية، لافتًا إلى أنه لا تستطيع دولة بمفردها أن تواجهه.

وأوضح مدير حوكمة المؤسسية بالمعهد القومي للحوكمة، أن المؤتمر يكون بين الدول التي وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وذلك لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه كل دولة في مكافحة الفساد، بالإضافة إلى مناقشة النماذج الناجحة التي طبقتها بعض الدول وحققت نتيجة إيجابية، وأيضاً استفادة الدول من بعضها في تنفيذ بنود الاتفاقية.

وتابع الدكتور عمرو نبيل، أن هناك جرائم كثيرة دولية تتعلق بالفساد، ولا بد أن يكون هناك تعاون دولي بين الدول في مكافحة الفساد.

ولفت عمرو نبيل، إلى أن مصر من الدول التي لديها استراتيجية وطنية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد سواء قطاعا مدنيا أو خاصا أو حكوميا.

إقرا ايضا
«الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد».. جلسة خاصة بمؤتمر شرم الشيخ