محافظ القاهرة: توافر التطعيم ضد شلل الأطفال بـ137 وحدة صحية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تم الانتهاء من إجراءات الاستعداد لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالعاصمة والتي من المقرر انطلاقها على مستوى الجمهورية يوم الأحد القادم الموافق 19 ديسمبر ولمدة أربعة أيام.

 

وأضاف محافظ القاهرة على أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي سوف تنتشر بكافه أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل آمن لجميع الأطفال تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية بالحفاظ علي مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشددًا على أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدى المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

وأشار إلى أن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة من سن يوم وحتى 5 سنوات يبلغ 1,78 مليون طفل على مستوى الإدارات الصحية.

 وأضاف أنه سيشارك في حمله التطعيم حوالي 4948 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة لتوافر الطعوم بـ137 وحدة صحية تابعة لمديرية الصحة مع نشر فرق التطعيم بالجوامع والكنائس ومحطات المترو والنوادى والمولات مشيرًا إلى أنه تم توفير أكثر من 44 ألف زجاجة طُعم للقاهرة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظاً على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها بكافة الأماكن بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

اقراء ايضا: الصحة: بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 19 ديسمبر