Advertisements

قبل احتفالات الكريسماس .. السياحة تؤكد علي الجودة المقدمة للسياح

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

تستعد وزارة السياحة والآثار لاستقبال احتفالات عيد الكريسماس ورأس السنة في جميع المحافظات السياحية المصرية.

لذلك قامت وزارة السياحة والآثار، بإيفاد عدداً من لجان التفتيش للمرور على 160 منشأة سياحية «مطاعم وكافتيريات» بمحافظات كل من القاهرة والجيزة والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والأقصر، في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على جودة الخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية والسياحية.

ومن جانبه، أشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أن أعمال هذه اللجان أسفرت عن رصد 25 منشأة سياحية مخالفة لضوابط التشغيل الصادرة من الوزارة بالإضافة إلى عدم التزامها بالاشتراطات الصحية والإجراءت الوقائية والإحترازية المتبعة ضد تداعيات جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أنه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه معاقبة هذه المنشآت.

كما رصدت هذه اللجان قيام 4 منشآت سياحية بمزاولة نشاطها ومخالفتها لقرارات الغلق الإداري الصادرة بشأنها وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وإعادة إغلاقها، هذا بالاضافة إلى قيام هذه اللجان بتوجيه بعض الملاحظات لـ ٥٧ منشأة سياحية، وتوجيه إنذار لـ 41 منشأة سياحية أخرى.

اقرأ أيضا :- أهم توصيات ورشة عمل «استراتيجية وطنية للسياحة المستدامة في مصر»

وأشار مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أن هذه اللجان قامت خلال عملية المرور برفع الدرجة السياحية لمنشأة سياحية واحدة وتقييمها على درجة خمس نجوم نظراً لتطبيقها المواصفات الخاصة بذلك.

كما رصدت هذه اللجان خلال عملية المرور 32 منشأة سياحية مغلقة وسيتم المرور عليها لاحقة لمتابعتها والتأكد من التزامها بضوابط التشغيل الصادرة من الوزارة.

Advertisements

 

 

 


Advertisements