انجازًا جديد يسجله أمريكي في «جينيس» |فيديو

ديفيد راش
ديفيد راش

تمكن رجل من ولاية أيداهو الأمريكية، يحمل أكثر من 200 رقم قياسي في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، من الحصول على لقب آخر باستخدام وجهه لدفع بالون 10 أمتار في 4.93 ثانية.

وقال ديفيد راش، إنه جرب الرقم القياسي لأول مرة قبل بضع سنوات، لكنه تخلى عن المحاولات عندما وجد صعوبة في دفع البالون لأكثر من بضعة أقدام دون فقد الاتصال بوجهه، مشيراً إلى أنه اتضح أن دفع بالون على الوجه هو أمر صعب بشكل مخادع.

وأكد راش أنه قرر مؤخرًا تجديد جهوده وقام بعدة محاولات فاشلة قبل أن يتمكن السير مسافة تقدر بنحو 10 أمتار بالكامل أي (32.8 قدمًا) دون أن يفقد البالون الاتصال بوجهه، ليسجل الرقم القياسي رسميًا عند 4.93 ثانية، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة "يونايتد برس" الأمريكية.

اقرأ أيضا| بـ«37 حيلة في الدقيقة» ..ساحر ماليزي يسجل رقمين قياسيين في «جينيس» |فيديو

وتعد موسوعة جينيس الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف إلى الأرقام القياسية، محتوى موسوعة جينيس تحتوي الموسوعة على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم، وهكذا.

وبحسب موقع شركة جينيس للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسيّ بحدّ ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل السيد هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل جينيس لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحل الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد تحققه الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.