قبل انطلاق الحفل بساعات..

اعتذار رئيس لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

سامح مهران
سامح مهران

اعتذر د. سامح مهران، عن رئاسة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وذلك قبل ساعات من انطلاق حفل الافتتاح اليوم الثلاثاء، بمسرح البالون.

وأعلن د. سامح مهرجان، عن اعتذاره، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: "بسبب إصابتي بدور انفلونزا حادة قدمت اعتذاري عن رئاسة لجنة التحكيم بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.. تمنياتي للدكتور جمال ياقوت وطاقمه بالنجاح الباهر والمبهر لهذا المهرجان الذي ننتمي اليه جميعا؛ فمنه نهلنا وتعلمنا".

ومن المقرر أن، تقدم الفنانة الكبيرة عايدة فهمي حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، اليوم الثلاثاء، بمسرح البالون الساعة السادسة مساء.

ويشهد حفل الافتتاح تكريم لجنة مشاهدة العروض المصرية والعربية والاجنبية ، وعرض مسرحية Deals with God "صفقات مع الرب" من إنتاج فرقة "جوليا ماريا كوخ" للمخرجة جوليا ماريا كوخ ، والعرض ينافس ضمن عروض المسابقة الرسمية للمهرجان ويدور حول رغبة الإنسان في العبادة واحتياجه لاتباع قوة ما تحمي ضعفه وتوجهه ليسلم لها في النهاية من خلال ست شخصيات تدخل إلى الفضاء المسرحي عبر ثلاث غرف مختلفة لتبدأ كل شخصية فيها في التحول جسدياً لتخلق صورة ما إلا أن تلك الصور لا تبقى إلا لفترات قصيرة حيث تكون أجساد تلك الشخصيات من خلال الرقص والتعبير الجسدي أيقوناتها الخاصة والتي تتميز كلها بأنها خارقة ودون نقاط ضعف وكأنها أتت لتتولى مقاليد الأمور في عالم يسوده الضعف والتشتت وكأنها تعبير عن رغبتنا كبشر في الاستسلام لشيء يجذبنا ويلفت انتباهنا ويخترق وعينا ليستولي عليه في النهاية .