أمريكا.. إصابات كورونا تتخطى حاجز الـ 50 مليون حالة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت بيانات مجمعة على موقع جامعة "جونز هوبكنز"، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت 50 مليون حالة.
وأوضحت جامعة "جونز هوبكنز" في بيان، "بلغ عدد الحالات المسجلة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة منذ بداية الوباء 50 مليون و62 ألف و 33 حالة، وقتل الفيروس أكثر من 798000 حالة منذ بداية الوباء".
وعلى الرغم من تطبيق إجراءات احترازية صارمة لكبح تفشي فيروس كورونا، إلا أن بلدان العالم المتطورة باتت مكتوفة الأيدي، إذ اعترفت الكثير من الدول بالإخفاق في تسيير الأزمة بعد ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الفيروس.
كما دفع تجدد الإصابات بفيروس كورونا حكومات في العالم إلى إعادة فرض تدابير لا تحظى بتأييد شعبي، بما يشمل قرارات إغلاق رغم توفر اللقاحات.

وفي سياق منفصل، قال مسؤولون يوم السبت 11 ديسمبر، هناك مخاوف أن يكون ما لا يقل عن 100 شخص قد لقوا حتفهم في ولاية كنتاكي الأمريكية بعد اجتياح سلسلة أعاصير الغرب الأوسط وجنوب الولايات المتحدة وأدت إلى هدم منازل وتسوية مباني شركات بالأرض.

ودمرت الأعاصير القوية، التي يقول خبراء الأرصاد الجوية إنها غير معتادة في الأشهر الباردة، مصنعا للشموع واجتاحت دارا لرعاية المسنين في ولاية ميزوري وقتلت ما لا يقل عن عاملين اثنين في مخزن لشركة أمازون في ولاية إيلينوي.

وقال حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير إن مجموعة الأعاصير كانت الأكثر تدميرا في تاريخ الولاية.

وقال إنه تم إنقاذ 40 عاملا في مصنع الشموع في مدينة مايفيلد، الذي كان يضم حوالي 110 أشخاص عندما تحول إلى كومة من الأنقاض.

وقال بشير إن العثور على أي شخص آخر على قيد الحياة تحت الأنقاض سيكون "معجزة".

تقدم الجرعة التنشيطية حماية كبيرة. وهي أقل من قدرة التحييد في مواجهة دلتا بنحو أربعة أمثال".

اقرأ أيضا: بلينكن: الدبلوماسية هي الخيار الأفضل للمباحثات النووية مع إيران