تغريم 8345 شخص بدون كمامات ومصادرة 1152 «شيشة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سدد 8345 شخصًا، غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا، بإجمالي مبلغ 417 ألف جنيه، لعدم الالتزام بإرتداء الكمامات الواقية، بينما رفض 27 شخصًا سداد الغرامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مواقف السيارات والطرق والميادين العام، لمتابعة التزام السائقين والمواطنين، بارتداء الكمامات الواقية، للحد من انتشار فيروس كورونا

كما تم تحرير 838 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 214 قضية في مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 1152 أرجيلة «شيشة»، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

اقرأ ايضا|الأمن العام يضبط 179 قطعة سلاح وينفذ 85 ألف حكم

وفي سياق  متصل شنت الأجهزة الأمنية حملات مرورية مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدى الدراجات النارية بارتداء الخوذة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

أسفرت الحملات عن تحرير 3291 مخالفة لقائدي الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة.

وأهابت وزارة الداخلية، بقائدى الدراجات النارية، الإلتزام بارتداء الخوذة، كما تهيب الوزارة بقائدي السيارات، السير في الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية، ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، وذلك تجنبًا للمسائلة القانونية.