بمناسبة حملة الـ16 يومًا لمواجهة العنف ضد المرأة..

توقيع الكشف الطبي على 6188 سيدة بـ«مستشفيات الشرطة» بالمجان

توقيع الكشف الطبي على السيدات
توقيع الكشف الطبي على السيدات

وقعت وزارة الداخلية الكشف الطبي على 6188 سيدة وصرف العلاج اللازم بالمجان بمستشفيات الشرطة

استقبل قطاع الخدمات الطبية، السيدات بمستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي عليهن مجانًا بالفترة المسائية «من الساعة 5 حتى الساعة 8 مساءً»، حيث تم استقبال 6188 من السيدات وتوقيع الكشف الطبى عليهن وصرف العلاج اللازم لهن بالمجان، وذلك بمناسبة حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتم توجيه قافلة طبية تضم جميع التخصصات إلى دور المسنات بالإشتراك مع قطاع حقوق الإنسان خلال يومي 28 -29 نوفمبر الشهر الماضي وتم توقيع الكشف الطبى على 65 سيدة في تلك الدور.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنات.

وقام قطاع حقوق الإنسان بتنظيم احتفالية لوفد من الأشخاص ذوي الإعاقة بمقر النادى العام لضباط الشرطة بمدينة نصر، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للأشخاص ذوي الإعاقة، لمشاركتهم الإحتفال بتلك المناسبة، وكان في استقبالهم عدد من قيادات وضباط قطاع حقوق الإنسان.

وفي سياق متصل، وجهت وزارة الداخلية، عددًا من القوافل الإنسانية، لزيارة عدد من «المستشفيات - دور رعاية الأيتام» بمختلف المحافظات، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، ومشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة وتوزيع المساعدات العينية عليهم.

ولاقت تلك المبادرة الإنسانية، قبولاً واستحسانًا من قبلهم، كما أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاةً للبعد الإنساني والاجتماعي. 

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية، الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية، في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية، مع كافة مؤسسات المجتمع، لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين فى كافة المناسبات.