مدرب الكونغو: اخترت صلاح ثالثًا في جائزة الأفضل خلف ميسي وليفاندوفسكي 

محمد صلاح
محمد صلاح

أبدى البلجيكي بول بوت، المدير الفني لمنتخب جمهورية الكونغو، إعجابه بمستوى محمد صلاح لاعب منتخب مصر ومهاجم ليفربول الإنجليزي، مشيرًا إلى أنه أحد أفضل خمس لاعبين في العالم. 

وقال بوت في تصريحات تلفزيونية : "صلاح يقدم مستوى أكثر من رائع في الفترة الأخيرة، ونجح في تحقيق أكثر من رقم قياسي". 

وتابع "انتهيت من اختياراتي لجائزة ذا بيست التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، واخترت ليونيل ميسي في المركز الأول وليفاندوفسكي في المركز الثاني، وخلفهما محمد صلاح في المركز الثالث".

وكان صلاح حصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن موسم 2021 والصادرة من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء .

وتفوق صلاح على الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج والمغربي حكيم زياش.

وكان محمد صلاح نجح في مواصلة  تصدر هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي بعد نهاية الجولة السادسة عشر من مسابقة البريميرليج.

واستطاع  محمد صلاح في العودة لزيارة شباك الخصوم بعدما ابتعد عن التهديف في الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون بعد تسجيل هدف الفوز لفريق في شباك أستون فيلا في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد آنفيلد ضمن الجولة السادسة عشر.

وسجل محمد صلاح حتى الآن مع الريدز  14 هدف وقام بصناعة 9 أهداف.

ويتصدر محمد صلاح قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا، مبتعدا بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي بـ9 أهداف، ويليه ديوجو جوتا بـ8 أهداف ويحتل ساديو ماني المركز الرابع بـ7 أهداف بالتساوي مع إيمانويل دينيس وبيرناردو سيلفا، ويليهم ميكيل أنطونيو، ورافينيا، وكريستيانو رونالدو ولكل منهم 6 أهداف.

واحتفل فريق ليفربول الإنجليزي بلاعبه محمد صلاح بعدما قاد الفريق للفوز على أستون فيلا أمس ضمن منافسات الدوري الإنجليزي. 

ونشر الحساب الرسمي للنادي المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" صورة لصلاح وعلق عليها : "يا بدر هذا العصر في كيوانه". 

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر.