لجأت للباليه كهاوية فصارت محترفة.. حادث أليم يحول مسار حياة طالبة هندسة|فيديو

جانب من أحد عروض الباليه
جانب من أحد عروض الباليه

من رحم المعاناة يولد الأمل، فلم تفقد الطالبة الجامعية جنى عمرو مصطفى، الأمل في تحقيق حلم ظن الجميع أنه بعيد المنال في ظروف «حالكة».

فخلال استضافتها في برنامج «جيل المستقبل» بقناة النيل للأخبار، روت جنى تفاصيل الحادث «الأليم» الذي تعرضت له عقب حصولها على الثانوية، والذي جعلها تلجأ  للباليه حتى أصبحت تشارك في حفلات بالأوبرا وآخرها بالمسرح الكبير.

تقول جنى: «أصيبت وشقيقتي خلال حادث أثر كثيرا علي، وتأثرت قدمي وحدث تهتك بالعضلات.. فمكثت فترة في بيتي ولم أستطع السير ولو لخطوة واحدة، فتأثرت نفسيا وجسديا في آن واحد حتى أصبح حالي يرثى له».

وتابعت: «نصحتني والدتي الإعلامية كريمة الحلفاوي بممارسة رياضة الباليه، بعد أن أسدى الطبيب النصح لي بالقيام برياضة تقوي العضلات حتى أعود للياقتي مجددا، ومن هنا بدأت القصة».

 
وأضافت: «كان غريبا علي أن أتمرن في سن كبيرة، فظللت أمارس تلك الرياضة لـ4 سنوات متواصلة بعد حصولي على الثانوية العامة بُعيد تعرضي لحادث أليم».

 

ووجهت جنى رسالة للشباب قائلة: «أنصح الجميع بممارسة رياضة الباليه، فليس شرطا أن تمارسها وعمرك 4 سنوات أو أزيد قليلا.. فتجربتي أثبتت أن الأمر ليس صعبا مثلما خُيل للكثيرين.. الفكرة مش في سن كام لكن النقطة الأساسية إنك تشتغل على نفسك».

اقرأ أيضا.. صور| نيللي كريم تتعلم رياضة جديدة.. تعرف عليها

واختتمت حديثها قائلة: «كانت رياضة الباليه حلم حياتي منذ الصغر لكن حدثتني نفسي أكثر من مرة أن الأوان فات والعمر قد مضى.. شكرا لوالدتي العزيزة على تحقيق حلمي، ومنحني الباليه ثقة في نفسي لم أكن أتوقعها، ونجحت في التوفيق بين دراستي للهندسة واحترافي الباليه».