شباك تذاكر السينما الصينية يتصدر الأسواق العالمية في ظل جائحة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجاوزت إيرادات شباك تذاكر السينما في الصين اليوم الاثنين 13 ديسمبر 45 مليار يوان، أي ما يعادل حوالي 7.07 مليار دولار أمريكي، حتى الآن من العام الجاري، مواصلة اعتلاء الصدارة في سوق شباك التذاكر العالمي في ظل جائحة كورونا والحديث على متحورات جديدة للفيروس وموجات قادمة لكوفيد تجتاح العالم.

وفي الوقت الذي لم يبق فيه سوى أقل من ثلاثة أسابيع حتى نهاية عام 2021، من المرجح أن يشهد هذا العام حفاظ الصين على مكانتها كأكبر سوق لشباك التذاكر في العالم للعام الثاني على التوالي.

أقرا أيضا الصين تسجل أول حالة إصابة بمتحور «أوميكرون» الجديد

وكانت ثمانية من بين أعلى عشرة أفلام ربحا لهذا العام في شباك التذاكر الصيني هي محلية الإنتاج، وفقا لمنصة تتبع شباك التذاكر "ماويان".

وحل الفيلم الوطني الصيني "المعركة في بحيرة تشانغجين" في صدارة إيرادات شباك التذاكر، حاصدا نحو 5.76 مليار يوان منذ 30 سبتمبر الماضي.

وتُعد ملحمة الحرب المذكورة الفيلم الأعلى ربحا على الإطلاق في شباك التذاكر الصيني، وأيضا الأعلى حتى الآن خلال العام الجاري على مستوى العالم، حسبما أظهرت أرقام صادرة عن "ماويان" و"بوكس أوفيس موجو".

بينما جاء الفيلمان الكوميديان المحليان "أهلا يا أمي" و"محقق الحي الصيني 3"، اللذان تم طرحهما خلال عطلة العام الصيني التقليدي الجديد، في المركزين الثاني والثالث في شباك التذاكر الصيني لعام 2021، مع إيرادات بلغت 5.41 مليار يوان و4.52 مليار يوان على التوالي.

وكان الفيلمان الأجنبيان الوحيدان في قائمة أعلى عشرة أفلام ربحا هما الفيلمان الأمريكيان "السرعة والغضب 9" و"غودزيلا ضد كونغ" في المرتبتين الخامسة والثامنة، مع إيرادات بلغت 1.39 مليار يوان و1.23 مليار يوان على التوالي.

في سياق منفصل كانت قد صرحت السلطات الصحية الصينية إنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بسلالة "أوميكرون" لفيروس كورونا، لدى شخص في مدينة تيانجين بشمال الصين.

وأضافت السلطات في بيان، "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف سلالة أوميكرون في الصين القارية"، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وتم الكشف عن الحالة عبر اختبار فيروس كورونا الخاص باستخدام عينات مأخوذة من الجهاز التنفسي، وتم إرسال المصاب إلى المستشفى وعزله. 

ونقل التلفزيون الصيني عن لجنة الدولة للصحة العامة مطلع الشهر الجاري بدء تطوير لقاح مضاد لـ"أوميكرون" المتحور الجديد من فيروس كورونا.